سوريا: انطلاق عملية استثمار القنيطرة والسويداء ودرعا

27-05-2010

سوريا: انطلاق عملية استثمار القنيطرة والسويداء ودرعا

افتتح رئيس الحكومة محمد ناجي عطري، في السويداء أمس للمرة الأولى، فعاليات مؤتمر «الاستثمار في المنطقة الجنوبية» وذلك بهدف تحسين البيئة الاستثمارية في محافظات درعا والسويداء والقنيطرة وإطلاع المستثمرين العرب والأجانب على الفرص الاستثمارية المتاحة فيها.
ويشارك في المؤتمر الذي يعقد لمدة 3 أيام في السويداء بعنوان «اكتشاف الفرص واستثمارها في المنطقة الجنوبية» 700 مستثمر، منهم 200 من المغتربين والعرب والأجانب من لبنان والكويت والسعودية وقطر ودولة الإمارات والأردن وفلسطين وتركيا وروسيا والصين وفنزويلا. ويبلغ عدد الفرص والمشروعات الاستثمارية التي ستطرح خلال المؤتمر 56، موزعة إلى 35 في السويداء و14 في القنيطرة و7 في درعا.
وقال عطري، في افتتاح المؤتمر، إن «سوريا انتهجت نهج التحول التدريجي نحو اقتصاد السوق الاجتماعي، وعملت على تطوير البنى التحتية والمرافق الخدماتية وإقامة المدن الصناعية التي أصبحت حاضنات كبرى للمشاريع الصناعية والاستثمارية في محافظات ريف دمشق وحلب وحمص ودير الزور ووفرت بيئة مشجعة لاستقطاب الاستثمار والمشاريع الاستثمارية».
وأضاف «لقد اخترتم أن ينعقد مؤتمركم هذا تحت عنوان اكتشاف الفرص واستثمارها في المنطقة الجنوبية التي ننظر إليها في محافظات درعا والسويداء والقنيطرة كمنطقة تنموية متكاملة، وهي تذخر بطاقات كامنة وفرص استثمارية وسياحية واعدة تنتظر أن تصل إليها يد الاستثمار لتكشف عن رصيدها الغني الذي يعد جزءاً مكملاً لما تمتلكه سوريا من مقومات استثمارية في مقدمتها عنصر الأمن والاستقرار والموقع الجغرافي المهم الذي جعل منها نقطة عبور واتصال تختصر المسافات وتخفض التكاليف فضلاً عن المزايا الأخرى المتمثلة بتوافر المواد الأولية واليد العاملة المدربة وتطور شبكات الطرق ومنظومة البنى التحتية والمرافق الخدمية الأخرى».
ودعا عطري «المستثمرين لاكتشاف الفرص الاستثمارية في سوريا بشكل عام والمحافظات الجنوبية بشكل خاص، والاستفادة من المزايا التي تتمتع بها خاصة المزايا الممنوحة للاستثمار في القنيطرة كالحسم الضريبي الديناميكي للمشاريع المرخصة والمقامة فيها».

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...