رياضة

21-01-2022

منتخب الجزائر الكروي يودّع بطولة الأمم الأفريقية

ودّع منتخب الجزائر لكرة القدم بطولة كأس الأمم الأفريقية، التي يحمل لقبها، بعد الهزيمة أمام منتخب ساحل العاج بنتيجة 1- 3 في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وكان منتخب الجزائر مطالباً بتحقيق الفوز كي يحافظ على آماله في التأهل إلى دور الستة عشر، إذ دخل المباراة متذيلاً مجموعته برصيد نقطة وحيدة.

وافتتح فرانك كيسي التسجيل لساحل العاج في الدقيقة 22، قبل أن يُعزز إبراهيم سنجاري تقدم منتخب بلده في الدقيقة 39 من المباراة التي أُقيمت في ملعب جابوما بمدينة دوالا في الكاميرون.

وأضاف نيكولاس بيبي الهدف الثالث بعد مرور نحو 9 دقائق من بداية الشوط الثاني.

20-01-2022

منتخبنا الوطني يغادر إلى الإمارات

غادرنا اليوم المنتخب الوطني لكرة القدم إلى الإمارات عن طريق بيروت استعدادا للقاء منتخبها الوطني يوم الخميس القادم ضمن مباريات الجولة الثانية من إياب التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.

وسيلعب بعدها منتخبنا في الأول من شباط بدبي مع منتخب كوريا الجنوبية.

ويحتاج منتخبنا إلى معجزة كروية للوصول إلى الملحق الآسيوي تتمثل بالفوز بالمباريات الأربع المتبقية على ألا تحقق المنتخبات العربية الأخرى الإمارات ولبنان والعراق أكثر من فوزين في هذه المباريات، لذلك تعتبر مباراة الإمارات فاصلة بتحديد وجهة سير منتخبنا في هذه التصفيات.

19-01-2022

مواجهة بين مصر والسودان في كأس أفريقيا

ينتظر عشاق كرة القدم الإفريقية عامة، ومنتخبي مصر والسودان خاصة، على أحر من الجمر المباراة المرتقبة بينهما مساء الأربعاء، في الجولة الأخيرة ضمن المجموعة الرابعة، لكأس أمم إفريقيا.

ويدخل المنتخب المصري "الفراعنة" والسوداني "صقور الجديان" لقاء "الديربي العربي" في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت الدولتين، ضمن بطولة القارة السمراء المقامة حاليا في الكاميرون، وعينهما على بطاقة التأهل الثانية المؤهلة مباشرة إلى الدور ثمن النهائي للبطولة.

ويلعب في نفس التوقيت منتخبا نيجيريا وغينيا بيساو في الجولة الأخيرة ضمن المجموعة الرابعة أيضا.

19-01-2022

من هو حسام عايش محترف منتخب سوريا الجديد

أعلن مدرب منتخبنا الكروي “تيتا” دعوة اللاعب المغترب حسام عايش، للتواجد ضمن قائمة المنتخب لمواجهتي الإمارات وكوريا الجنوبية، ضمن تصفيات المونديال.

ويعتبر “عايش” الجناح في نادي “غوتيبورغ” السويدي، آخر المنضمين لصفوف “نسور قاسيون” من المغتربين، بعد آياز ومحمد عثمان، أوليفر كاسكاو، عبد الرحمن ويس، وملهم بابولي.

ويكمل “عايش” في العام الحالي السابعة والعشرين من عمره، وهو من مواليد السويد، لأب من فلسطيني سوريا، وأم أردنية، حيث يستعد لمشاركته الدولية الأولى رسميا على مستوى الرجال، مع منتخبنا أمام الإمارات.

18-01-2022

الاتحاد الدولي لكرة القدم يعطي جائزته للبولندي ليفاندوفسكي

للعام الثاني توالياً ظفر البولندي روبرت ليفاندوفسكي بجائزة “الأفضل” المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» التي تمنح لأفضل لاعب في العالم عام 2021.

وأعلن عن فوز ليفاندوفسكي بالجائزة اليوم الإثنين خلال حفل الفيفا، والذي أقيم كحدث افتراضي في مقر الفيفا بمدينة زيورخ السويسرية من دون حضور المتنافسين على الجوائز المختلفة أو الضيوف بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد.

وواصل ليفاندوفسكي صاحب الأرقام القياسية العديدة مع بايرن ميونخ كتابة التاريخ وانضم إلى قائمة اللاعبين الذين توجوا بالجائزة لعامين متتاليين على التوالي.

18-01-2022

هواش مدرباً جديداً لحطين

 

أعلن  نادي حطين تعيين الكابتن أحمد هواش مدرباً لفريق رجال حطين اعتباراً من مباراة الغد ضد "النواعير"، ضمن الدوري السوري لكرة القدم.

النادي وعبر صفحته الرسمية على "فيسبوك" أكد أنه سيعلن تشكيل الكادر بشكل كامل بعد نهاية المباراة، كما توجه بالشكر للكابتن سليم جبلاوي على الفترة المؤقتة في قيادة الفريق.

يذكر أن اللجنة المؤقتة لنادي حطين تواصل مع المدرب "أحمد هواش"، لقيادة الفريق الأول رغم أنها تقترب من الرحيل، في ظل الإعلان المتوقع خلال الساعات المقبلة، عن ولادة مجلس جديد برئاسة  أحمد السيد.

17-01-2022

ريال مدريد يحرز لقب كأس السوبر الإسبانية

Image

أحرز ريال مدريد لقب كأس السوبر الإسبانية لكرة القدم بالفوز 2-صفر على أتليتيك بيلباو في المباراة النهائية في السعودية.

وسجل لوكا مودريتش الهدف الأول بتسديدة في الدقيقة 38، وأضاف كريم بنزيمة الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 52.

وتلقى إيدر ميليتاو مدافع ريال مدريد بطاقة حمراء في الدقيقة 87 بسبب لمسة يد أسفرت عن ركلة جزاء نفذها راؤول جارسيا لاعب بيلباو وأنقذها الحارس تيبو كورتوا بقدمه.

16-01-2022

السيتي يواصل العزف المنفرد في البريميرليغ

واصل مانشستر سيتي تحليقه في صدارة البريميرليغ، بعدما حسم موقعة ضيفه تشيلسي بهدف دون رد على ملعب الاتحاد، اليوم السبت، في قمة لقاءات الجولة رقم 22 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل هدف السيتي الوحيد كيفين دي بروين في الدقيقة (70)، ليعزز موقعه في الصدارة بعدما رفع رصيده إلى 56 نقطة، بينما تجمد رصيد تشيلسي عند 43 نقطة في المركز الثاني.

أتت المحاولة الأولى في المباراة لصالح السيتي في الدقيقة 14، بعدما أرسل سترلينج عرضية من الجانب الأيسر تابعها ستونز برأسية، أمسك بها كيبا.

14-01-2022

تونس ترفع شكوى إلى "الكاف"

رفع الاتحاد التونسي لكرة القدم شكوى إلى الاتحاد الأفريقي "الكاف" بخصوص مباراة تونس أمام مالي، التي أعلن الحكم نهايتها قبل الوقت بـ13 ثانية.

وكانت المنتخب التونسي متأخراً بهدف مقابل صفر عندما أطلق الحكم الزامبي جاني سيكازوي، صافرة نهاية المباراة قبل الوقت، وقال بعدها إنه تعرض إلى ضربة شمس.

وكان قبلها صفر نهاية المباراة في الدقيقة 85 من الوقت الرسمي، ثم انتبه إلى ذلك وأمر بمواصلة اللعب.

وقال المسؤول بالاتحاد التونسي، حسين جنيح: "سنفعل كل ما بوسعنا للدفاع عن حقوق المنتخب الوطني، لسنا أطفالاً".

11-01-2022

خالد عثمان يعلن اعتزاله بعد تصريحات المدرب تيتا

أعلن حارس المنتخب الوطني لكرة القدم ونادي الاتحاد خالد حجي عثمان، اعتزاله عن اللعب الدولي، عقب تصريحات لمدرب الروماني تيتا فاليريو حول لاعبي الاتحاد.

حيث نشر اللاعب خالد عثمان عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك خبر اعتزاله اللعب دولياً فقال: “تم استدعائي للمنتخب الوطني بتوقيت لا يتمناه أي لاعب وتصديت لهذه المهمة الوطنية حباً ورغبةً لتقديم شيء لهذا الشعب العطش، وبتوفيق الله كنت على قدر المسؤولية، ولكن الآن بسبب ظروف قاهرة عن إرادتي الشخصية والعائلية، أعلن اعتزالي الدولي، وأتمنى للمنتخب ومن يمثله كل التوفيق”.