رياضة

03-12-2022

هل أصبح كريستيانو رونالدو عبئا على منتخب البرتغال؟

لم يشكل كريستيانو رونالدو أي خطورة على مرمى كوريا الجنوبية خلال مواجهة البرتغال الأخيرة في دور المجموعات بينما تسبب في تلقي شباك رفاقه هدفا مهد بعد ذلك للصعود إلى دور المجموعات بخسارة مع فوزين فقط أمام غانا وأورغواي.

وجاءت تسديدات كريستيانو الخمس الأخيرة في مونديال قطر خارج المرمى بحسب الإحصائيات لتظهر أن المهاجم البرتغالي الذي أظهر صخبا كبيرا قبل المونديال ليس في أفضل حالاته الفنية على الإطلاق.

وكان يمكن لرونالدو التسجيل لمنتخب بلاده ومساعدتهم في الفوز على كوريا الجنوبية حينما ارتدت الكرة من الحارس، لكن رونالدو حولها إلى خارج المرمى بغرابة شديدة.

03-12-2022

بعد تألقه في كأس العالم.. أبو بكر مهاجم النصر محط اهتمام ناديين أوروبيين

كشف الصحفي الإيطالي رودي غاليتي، أن اثنين من الأندية أحدهما تركي استفسرا عن إمكانية الحصول على معلومات عن أبو بكر فينسنت لاعب النصر السعودي.

وقال رودي غاليتي، الذي يعمل في شبكة "سكاي سبورت"، إنه يمكن لمهاجم النصر أبو بكر فينسنت مغادرة الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

وتغلب المنتخب الكاميروني، أمس الجمعة، على نظيره البرازيل، 1/0 سجله أبو بكر فينسنت ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بكأس العالم.

واحتفل مهاجم النصر بخلع قميصه ليخرج مطرودا بعدما حصل على بطاقتين صفراوين.

03-12-2022

نيمار سيخضع لاختبار لياقة قبل مواجهة كوريا الجنوبية

تعرض كل من دانيلو ونيمار لإصابات في الكاحل خلال فوز البرازيل 2/0 على صربيا في المباراة الافتتاحية بالمجموعة السابعة، ما أبعدهما عن الفوز 1/0 على سويسرا والخسارة المفاجئة أمام الكاميرون بالنتيجة ذاتها.

قال رودريغو لاسمار طبيب منتخب البرازيل بعد الخسارة 0/1 أمام الكاميرون، الليلة الماضية، إن المدافع دانيلو أظهر علامات إيجابية في تعافيه من إصابة في الكاحل بينما يسابق نيمار الزمن لاستعادة لياقته قبل مواجهة كوريا الجنوبية في دور الـ16 لكأس العالم.

03-12-2022

الناتي يتأهل والسيليساو يسقط

 انتزع منتخب سويسرا البطاقة الأخيرة المؤهلة إلى دور الستة عشر لمونديال قطر 2022 عقب فوزه على نظيره الصربي في المباراة الأخيرة من الدور الأول بثلاثة أهداف لهدفين على حين أسقط المنتخب الكاميروني نظيره البرازيلي المتأهل سابقاً فتغلب عليه بهدف في سابقة تاريخية لأبناء القارة السمراء  

02-12-2022

كوريا الجنوبية تهزم البرتغال وترافقها لأدوار الإقصاء

اختتمت اليوم مباريات المجموعة الثامنة لمونديال 2022 ففازت الأورغواي على غانا بهدفين وكوريا الجنوبية على البرتغال بهدفين لهدف لتضمن البطاقة الثانية بعد دخول البرتغال ضامنة الصدارة. 
ففي لقاء الأورغواي وغانا حسمه السيليستي بثنائية أراسكايتا في الدقيقتين 26 و32 بعدما أضاع أندريه أيو فرصة التقدم لغانا من ركلة جزاء عند الدقيقة الحادية والعشرين وبدا كل شيء على ما يرام للأورغواي ولكن إلى حين.

02-12-2022

 أربع مواجهات شرسة في ختام دور المجموعات

تقام اليوم الجمعة، الثاني من كانون الأول/ديسمبر 2022، أربع مواجهات قوية في ختام دور المجموعات لحساب المجموعتين السابعة والثامنة. 

وذلك من أجل إكمال عقد المنتخبات المتأهلة إلى دور الـ 16، بحيث تتبقى بطاقتان فقط مع ضمان البرازيل والبرتغال تأهلهما. 

المجموعة الثامنة

وستقام مواجهتان في توقيت واحد في المجموعة الثامنة، إذ يلتقي منتخب كوريا الجنوبية نظيره البرتغالي على استاد المدينة التعليمية، بينما تواجه غانا أوروغواي على استاد الجنوب. 

ويحتل منتخب البرتغال صدارة المجموعة الثامنة برصيد ست نقاط، فيما يأتي منتخب غانا وصيفاً برصيد ثلاث نقاط.

02-12-2022

لأول مرة في تاريخ كأس العالم للرجال.. 6 حكمات يشاركن في مونديال قطر  

أصبحت الفرنسية ستيفاني فاربارت أول امرأة تحكّم في بطولة كأس العالم للرجال، وذلك في مباراة دور المجموعات يوم الخميس بين كوستاريكا و ألمانيا.

وليست "فاربار" هي حكمة الساحة الوحيدة التي ستتواجد في كأس العالم، إذ هناك إلى جانبها الرواندية سليمة موكاسانجا واليابانية يوشيمي ياماشيتا. 

ويُجمع السيدات الثلاث على أنهن لا يردن أن "يكون جنسهن مجالاً للنقاش ولا يسعين إلى الأضواء، وأن الاختيار لم يعد يتعلق بالجنس وإنما بالقدرة".

وقالت "فرابار" البالغة من العمر 38 عاماً، إن وجود تحكيم نسائي في كأس العالم يساعد في إرسال رسالة إيجابية حول حقوق المرأة في قطر.

02-12-2022

كأس العالم 2022 أكبر غلّة انتصارات في تاريخ المشاركات العربية

حققت المنتخبات العربية في مونديال قطر، أكبر غلّة في تاريخ مشاركاتها في كأس العالم لكرة القدم، لناحية عدد الانتصارات خلال نسخة واحدة. 

وتعتبر المشاركة العربية في مونديال قطر 2022، الأفضل في التاريخ، بالنظر إلى عدد الانتصارات المحققة في نسخة واحدة. 

إنجاز تاريخي مغربي

وبعد فوز المغرب على كندا اليوم الخميس، لحساب المجموعة السادسة، وتأهلها إلى الدور ثمن النهائي، تكون قد حققت إنجازاً تاريخياً عربياً، سبقها التفوق على بلجيكا ثالثة مونديال 2018 والمصنفة ثانية عالمياً 2-0. 

مفاجأة مدوية

01-12-2022

المغرب أول منتخب أفريقي يتصدر مجموعته في كأس العالم

Image

تأهل منتخب المغرب، رسميا، اليوم الخميس، إلى دور الـ16 في كأس العالم 2022 في قطر، بعد الفوز 2/1 على كندا في الجولة الثالثة من المجموعة السادسة.

وجاء تأهل منتخب المغرب بعد فوزه المثير بنتيجة 2/1 على كندا، رغم أن أسود الأطلس كانوا بحاجة إلى التعادل أو الفوز لضمان التأهل للدور الثاني من البطولة التي تقام في قطر.

وحصد منتخب المغرب 7 نقاط من فوزه على بلجيكا وكندا وتعادله مع كرواتيا، التي احتلت المركز الثاني برصيد 5 نقاط، ثم بلجيكا وكندا.

01-12-2022

تونس تودع المونديال بفوز تاريخي وأستراليا ترافق بطل العالم إلى ثمن النهائي

ودع المنتخب التونسي مونديال قطر من دوره الأول، رغم فوزه على نظيره الفرنسي 1-0. 

جاء ذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة المونديالية الرابعة، التي خطف منتخب"الديوك" بطاقتها الأولى في دور الـ16.
 
مجريات المباراة

وهز الخزري الشباك في الدقيقة 58، بعدما توغل بالكرة وسدد من حافة منطقة الجزاء، وقاد تونس لتحقيق انتصارها الثالث في ست مشاركات بالمسابقة. 

واعتقد أنطوان جريزمان، أنه أدرك التعادل لفرنسا في الثواني الأخيرة، لكن الحكم ألغى الهدف بسبب التسلل عقب العودة إلى حكم الفيديو المساعد. 

تأهل استراليا