عربي

28-01-2023

شرطة الاحتلال ترفع حالة التأهب في كامل الأرضي الفلسطينية المحتلة

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي اعتقال 42 فلسطينيا بعد العملية الفدائية التي أدت لمقتل 8 مستوطنين شمال القدس المحتلة.

وقالت شرطة الاحتلال في بيان اليوم “تم اعتقال 42 شخصا بعد إطلاق النار أمام الكنيس في القدس”.

من جهتها، قالت هيئة البث الإسرائيلية إن “المفتش العام للشرطة أعلن رفع حالة التأهب في أنحاء البلاد إلى أعلى المستويات”.

27-01-2023

اتحاد الشغل التونسي يعلن عن مبادرة جديدة لـ إنقاذ البلاد

أعلن اتحاد الشغل التونسي، اليوم الجمعة، رسميًا عن طرح مبادرة، رفقة منظمات تونسية أخرى؛ من أجل إيجاد مخرج للأزمة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والخروج مما سماه "المنعطف الخطير" الذي تمر به البلاد.

وقال الأمين العام للاتحاد نورالدين الطبوبي، اليوم الجمعة، إن تونس تمر بمنعطف خطير، ولا خيار أمامها "سوى الجلوس على طاولة الحوار"؛ لإنقاذ البلاد.

27-01-2023

مقتل ٨ إسرائيليين وجرح ١٠ في عملية بالقدس

Image

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، الجمعة، إن عددًا من الإسرائيليين قتلوا وأصيب آخرون؛ جراء عملية إطلاق نار قرب كنيس يهودي في مدينة القدس المحتلة، مشيرة إلى أن الشرطة الإسرائيلية قتلت المنفذ.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإن مسلحًا أطلق عيارات نارية بالقرب من كنيس في حي النبي يعقوب بمدينة القدس؛ ما أدى لمقتل ٨ إسرائيليين وإصابة أكثر من 10 آخرين على الأقل.

26-01-2023

واشنطن تحنجز العراق رهينة باستخدام سـلاح الدولار

نقلت وسائل إعلام عراقية تقريراً لمجلة "ذا كريدل" الأمريكية، يكشف عن تفاصيل جديدة تتعلق بأزمة الدولار في العراق، والأسباب التي قادت إليها.

وبحسب ما ترجم موقع "بغداد اليوم" عن المجلة، فإن "واشنطن تجبر العراق منذ عام 2003 وحتى اليوم، على ارسال عائداته من النفط الى حساب واحد فقط لدى الخزانة الفدرالية الامريكية في نيويورك، وتقوم بنقل الدولار من الحساب الى الحكومة العراقية تحت الطلب، الأمر الذي مكّن الإدارة الامريكية من استخدام الدولار كسـ.ـلاح لاستهداف الدينار العراقي وتقليل قيمته في السوق"، بحسب وصفها.

24-01-2023

رام اللـه تطالب المجتمع الدولي بمنع الاحتلال من هدم قرية الخان الأحمر

طالبت الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي بوقف مخططات الاحتلال الإسرائيلي لهدم قرية الخان الأحمر شرق مدينة القدس المحتلة، واتخاذ ما يلزم من إجراءات لضمان عدم تنفيذها، بينما توافدت حشود فلسطينية إلى القرية للتصدي لوفد من الكنيست الإسرائيلي يعتزم اقتحام المنطقة.

وحسب وكالة «وفا» أوضحت الخارجية الفلسطينية في بيان أمس أن هذا المخطط القديم الجديد استعماري عنصري بامتياز يهدف إلى تنفيذ عمليات استيطان ضخمة في المنطقة الممتدة من القدس حتى البحر الميت، لفصل القدس تماماً عن محيطها الفلسطيني، وإغراقها بالمزيد من التجمعات الاستيطانية الضخمة.

21-01-2023

الأزمات القانونية تهدد بإسقاط حكومة نتنياهو

تباينت الآراء السياسية، بشأن إمكانية أن تؤدي الأزمات القانونية، التي تواجه الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو، إلى إسقاط الحكومة التي لم يمر على تشكيلها سوى عدة أسابيع، خاصة مع ارتفاع وتيرة المظاهرات ضدها.

وتواجه حكومة نتنياهو العديد من الأزمات القانونية أبرزها المعارضة الشديدة لخطة الإصلاح القضائي لوزير العدل ياريف ليفين، إضافة إلى قرار المحكمة العليا بطلان تعيين زعيم "شاس" أرييه درعي وزيرا بالحكومة، الأمر الذي وضعها بمأزق سياسي كبير.

عزل نتنياهو

20-01-2023

روما تطلب من تونس منع الهجرة من أراضيها

طلبت إيطاليا من تونس أن تزيد جهودها في ملف مكافحة الهجرة غير الشرعية عبر سواحلها، بعدما بلغت في العام الماضي 18 ألف مهاجر وصلوا إلى الأراضي الإيطالية.

وخلال اجتماعه مع الرئيس قيس سعيد، أكد وزير الخارجية الإيطالي، أنتونيو تاياني، أن بلاده مستعدة لزيادة عدد المهاجرين القانونيين من تونس، داعيا الجانب التونسي إلى بذل المزيد من الجهد لمكافحة الهجرة غير القانونية.

وقال المستشار القانوني المختص في شؤون الهجرة والجنسية، مصطفى الصنابي، إن أوروبا بحاجة إلى جلب العمالة بشكل رسمي وقانوني لمحاولة الحد من الهجرة غير النظامية.

19-01-2023

مذكرات قبض جديدة بحق مسؤولين عراقيين سابقين سرقوا المال العام

أصدر مجلس القضاء الأعلى في العراق، الأربعاء، مذكرات قبض جديدة بحق مسؤولين في الحكومة السابقة، بما يتعلق في سرقة أموال الأمانات الضريبية ما تُعرف بـ سرقة القرن".

وذكر المجلس، في بيان، أنه تم تقديم الأفكار والمقترحات إلى الوزارات المعنية، لتعديل العقود التي يؤشر فيها وجود غبن على الدولة وضرر على المواطن.

وأوضح البيان أن ذلك سيتم بما يضمن الحفاظ على المال العام، وبنفس الوقت عدم تضرر طرفي العقد، وفقاً لوكالة الأنباء العراقية.

وأشار البيان إلى مواصلة الجهود المبذولة لاسترجاع أموال الدولة المتحصلة، من جرائم الفساد الإداري وفق الآليات القانونية.

18-01-2023

وفد أمني من دولة عربية في مقر الشرطة “الإسرائيلية”

كشف وسائل إعلام عبرية، عن زيارة وفد أمني من دولة خليجية إلى “إسرائيل”، بدون أن يحدد موقع الزيارة.

ونقلت الوسائل العبرية مساء الثلاثاء أن وفداً يترأسه اللواء الدكتور الشيخ حمد بن محمد آل خليفة نائب رئيس الأمن العام لمملكة البحرين وصل إلى “إسرائيل” في زيارة رسمية واجتمع بالمفوض العام لشرطة “إسرائيل”.

ولم يصدر حتى الآن أي إعلان رسمي بحريني حول الزيارة.

وتأتي هذه الزيارة بعد أيام من إعلان شركة طيران الخليج البحرينية عن تقديم خصومات على الرحلات الجوية من المنامة إلى تل أبيب، احتفالاً بفوز منتخب البحرين في منافسات كأس الخليج المقامة في مدينة البصرة العراقية.

18-01-2023

قمة عربية مصغرة في أبو ظبي

انعقدت في العاصمة الإماراتية أبوظبي، اليوم الأربعاء، قمة عربية مصغرة جمعت قادة الإمارات وقطر والبحرين وسلطنة عمان، إلى جانب الأردن ومصر، وبحثت ملفات عدة، أبرزها الأمن والاستقرار في المنطقة.

واستضاف رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد لقاءً "تشاورياً" مع كل من سلطان عمان هيثم بن طارق، وعاهل البحرين حمد بن عيسى، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والعاهل الأردني عبد الله الثاني، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.