عربي

26-02-2024

المقاومة اللبنانية تستهدف بستين صاروخ كاتيوشا قاعدة عسكرية للعدو الإسرائيلي

استهدفت المقاومة اللبنانية اليوم قاعدة عسكرية للعدو الإسرائيلي بـ 60 صاروخ كاتيوشا دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته، ورداً على العدوان ‏الصهيوني على محيط مدينة بعلبك وعلى القرى والمنازل في جنوب لبنان.

كما استهدفت المقاومة بالأسلحة الصاروخية مستوطنة شتولا وثكنة برانيت وموقعي الرادار ورويسات العلم في مزارع شبعا المحتلة وقوة للعدو الإسرائيلي في موقع البغدادي، وتجمعاً لجنوده في محيط موقع حدب ‏يارين، وحققت فيها إصابات مباشرة.

26-02-2024

الدفاع الجوي في المقاومة الوطنية اللبنانية يسقط مسيرة إسرائيلية معادية

أعلنت المقاومة الوطنية اللبنانية اليوم إسقاط طائرة مسيرة إسرائيلية معادية من نوع “هرمز 450” ‏بصاروخ أرض جو فوق منطقة إقليم التفاح جنوب لبنان.

وقالت المقاومة في بيان لها: إنه “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة قامت وحدة الدفاع الجوي في المقاومة بإسقاط مسيرة إسرائيلية كبيرة من نوع “هرمز 450″ ‏بصاروخ أرض جو فوق منطقة إقليم التفاح، حيث شوهدت وهي تسقط في المنطقة”.

وأكدت المقاومة أنها ستواصل تصديها ‏لطائرات العدو ومنعها من تحقيق أهدافها العدوانية.

22-02-2024

إيران تطلب من الفصائل العراقية عدم التعرض للقوات الأميركية

تسود تقديرات لدى الأوساط السياسية في العراق بأن زيارة قائد «فيلق القدس» في الحرس الثوري الإيراني، إسماعيل قاآني، الأخيرة إلى بغداد، أنتجت تخفيفاً للتوتّر بين فصائل المقاومة العراقية وبين القوات الأميركية، في انتظار ما ستسفر عنه المحادثات العراقية – الأميركية حول انسحاب القوات الأميركية من البلاد. ويأتي ذلك رغم أن القناعة السائدة بين الفصائل والكثير من العراقيين، تفيد بأن الأميركيين ليسوا جادين في موضوع الانسحاب، وإنما هم معنيون بإعادة صياغة المهمة لتصبح اتفاقية أميركية – عراقية ثنائية، بدل مهمة «التحالف الدولي» التي كان وجود القوات الأميركية يندرج في سياقها.

21-02-2024

ليبراسيون: شبكة أنفاق سرية تصل لبنان بسوريا !؟

زعمت صحيفة Liberation الفرنسية في تقرير نشرته يوم الاثنين 19 شباط 2024، بأن حزب الله يمتلك شبكة أنفاق سرية تفوق في تقدمها شبكة حماس في غزة، ووفقًا للتقرير، تمتد شبكة حزب الله تحت الأرض لمئات الكيلومترات وتمتد إلى إسرائيل، وربما حتى الأراضي السورية.

ومنذ بداية الحرب في 7 أكتوبر، حذرت قوات الاحتلال السكان هناك من أن حزب الله يقوم ببناء أنفاق تمتد إلى داخل إسرائيل.

وأشار رئيس المجلس الإقليمي ماتا آشر ورئيس منتدى خط المواجهة موشيه دافيدوفيتش إلى أن هناك “أنفاقًا كبيرة جدًا في الواقع، يمكن للمركبات والشاحنات المتوسطة الحجم التحرك فيها بين مناطق لبنان.

21-02-2024

مصر تكشف تفاصيل مقتل اللواء اليمني العبيدي

كشفت وزارة الداخلية المصرية عن تفاصيل حول الحادث الذي أسفر عن اغتيال اللواء اليمني حسن صالح العبيدي، مدير دائرة التصنيع الحربي بوزارة الدفاع.

أكدت الوزارة أنها اعتقلت خمسة متهمين، من بينهم ثلاث نساء، موضحة أن دوافع الجريمة كانت “السرقة”، وفقًا للتحقيقات، فقد دعا اللواء العبيدي المتهمين، الذين كانوا قد التقوا به من قبل، لزيارته في منزله، حيث خططوا لسرقته واستخدموا مادة منومة لتنفيذ الجريمة وفقاً لموقع عربي 21.

19-02-2024

مقتل 107 وجرح 145 فلسطينيا خلال ٢٤ ساعة الماضية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 9 مجازر في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية، راح ضحيتها 107 شهداء و145 جريحاً.

وأضافت الوزارة في بيان اليوم: إن عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 136 على القطاع ارتفع إلى 29092 شهيداً و69028 جريحاً، فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

19-02-2024

قصف سفينة بريطانية وإصابتها في خليج عدن

أعلنت جماعة الحوثي في اليمن عن استهدافها سفينة بريطانية بواسطة صواريخ بحرية في خليج عدن، وهي تحمل اسم “RUBYMAR”، مشيرةً إلى أن السفينة تعرضت لأضرار جسيمة مما أدى إلى توقفها تمامًا، في بيانها، أشارت الجماعة إلى أن السفينة الآن معرضة للغرق في خليج عدن نتيجة لتلك الأضرار الكبيرة.

وأكد البيان أن خلال العملية العسكرية، تم الحرص على سلامة طاقم السفينة وإخراجهم بأمان، في سياق متصل، زعم الحوثيون أنهم أسقطوا طائرة أمريكية من طراز MQ9 في الحديدة باستخدام صاروخ مناسب، وذلك أثناء قيامها بمهام عدائية ضد بلدهم.

18-02-2024

المقاومة اللبنانية تقصف موقعا للعدو الصهيوني

استهدفت المقاومة الوطنية اللبنانية بالصواريخ العدو الإسرائيلي في محيط موقع ‏البغدادي، وحققت إصابات مباشرة.

وقالت المقاومة في بيان اليوم: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة استهدف مقاتلونا اليوم تجمعاً ‏لجنود العدو في محيط موقع البغدادي بالأسلحة الصاروخية، وحققوا فيه إصابةً مباشرة”.‏

واستهدفت المقاومة اللبنانية أمس بالأسلحة المناسبة عدة مواقع للعدو الإسرائيلي عند الحدود مع فلسطين المحتلة.

17-02-2024

فاصل من “كريات شمونة” إلى “إيلات”.. يقلب كيان الاحتلال

نشر الإعلام الحربي التابع ل “حزب الله” اللبناني فيديو يظهر قدرات المقاومة الصاروخية تحت اسم “فاصل من “كريات شمونة” إلى “إيلات”.

وعرض الفيديو عدة أنواع من الصواريخ مختلفة المدى ابتداءً من “كريات شمونة” إلى حيفا وما بعدها مروراً بـ”تل أبيب” وخُتم بمشهد لعدة عناصر من “الحزب” وهم يفتحون باباً كبيراً مخصصاً لصاروخ لم يظهر في الفاصل لكنه بحسب حجم الباب صاروخاً نوعياً كبيراً تُرك كمفاجأة.