منوعات

06-07-2022

اكتشاف أنهار من عسل مصفى في جبل باليمن

اكتشف سكان مدينة حضرموت اليمنية غارا بأحد جبال المدينة يفيض أنهارا من عسل مصفى.  
ونقل موقع "أم بي سي" أن الأهالي فوجئوا بالاكتشاف الغريب في أحد الكهوف في وادي دوعن.  
وأصبح الموقع مزارا سياحيا يجتذب الزوار إلى المنطقة.  ويجسد المشهد قول الله تعالى: ""وأوحى ربك إلى النحل أن اتخذي من الجبال بيوتا".

المصدر: نون الإخبارية

06-07-2022

هيكل ديناصور للبيع

أعلنت دار "سوذبيز"، يوم الثلاثاء، عرض هيكل عظمي متحجر لأحد أقرباء "التيرانوصوروس ركس" الذي جاب الأرض قبل حوالي 76 مليون سنة، في مزاد بنيويورك هذا الشهر.

وقالت دار المزادات إن الهيكل العظمي لجورجوسورس (السحلية المروعة) من شأنه أن يسلط الضوء على مزاد سوذبيز للتاريخ الطبيعي المزمع في 28 تموز.

وكان جورجوسورس من آكلات اللحوم الرئيسية التي عاشت فيما يعرف الآن بغرب الولايات المتحدة وكندا خلال أواخر العصر الطباشيري، وقد سبقت قريبها التيرانوصوروس ركس بعشرة ملايين سنة.

ويبلغ ارتفاع هيكل الديناصور حوالي 3 أمتار وطوله 6.7 متر، وفقما ذكرت "الأسوشيتد برس".

03-07-2022

من هو بطرس الأكبر الذي يعلّق بوتين صوره في الكرملين؟

شبَّه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نفسَه بقيصر روسيا الخامس، بطرس الأكبر، الذي قاتل السويد وسيطر على قسمٍ من أراضيها وفنلندا وأجزاء من إستونيا ولاتفيا، وهي الدول التي تخشى في هذه الأيام هجوماً من موسكو على غرار عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وفي لقاءٍ مع رواد أعمال شباب بموسكو، في 9 يونيو/حزيران 2022، قال بوتين: “زرنا للتو معرضاً مخصّصاً للذكرى الـ350 لميلاد بطرس الأكبر، إنه أمر مدهش! كأن شيئاً لم يتغيّر، بطرس الأكبر خاض حرب الشمال على مدار 21 عاماً”.

03-07-2022

الغارديان: تكشف عن كوخ بوتين الفاخر في أعماق الغابات

كشفت صحيفة “الغادريان” عن تفاصيل حصرية لـ “كوخ الصياد”، الواقع في شمال سانت بطرسبرغ، والذي اختاره الرئيس الروسي فلادمير بوتين للابتعاد عن ضغوطات الحياة السياسية داخل الكرملين.

قبل ست سنوات، أفادت قناة “Dozhd” التلفزيونية الروسية أن المبنى الذي يوصف بأنه “كوخ الصياد”، في أعماق غابات منطقة كاريليا بشمال روسيا، كان يتحدث عنه السكان المحليون على نطاق واسع على أنه “منزل بوتين” لقضاء الإجازة.

03-07-2022

مسؤول في نيجيريا يفقد الوعي بسحر ساحر

بسحر ساحر فقد مسؤول نيجيري الوعي فجأة حين بدأ أعضاء في البرلمان باستجوابه عن موازنة مشروع دلتا النيجر عندما كان مسؤولاً عنه، فيما أعاد ناشطون على مواقع التواصل خلال الساعات الماضية تداول المقطع على الرغم من أنه قديم.

وأظهر الفيديو البروفيسور Kemebradikumo Pondei القائم بأعمال المدير العام والرئيس التنفيذي السابق للمشروع، خلال استجوابه حول مبلغ 536 مليون نايرة نيجيرية (حوالي 1,290مليون دولار أميركي)، اختفت من المشروع، فما كان منه إلا أن تظاهر بفقدان الوعي والإغماء، عساه يفر من سيف المحاسبة.

حادثة قديمة

02-07-2022

زلة لسان جديدة لـ بايدن

تعرض الرئيس الأمريكي جو بايدن، لموقف محرج مجدداً بعدما ذكر خطأ أن سويسرا المحايدة تنضم إلى حلف الناتو بدلاً من السويد.

وحسب صحيفة "تلغراف"، جاء ذلك خلال تصريحات بايدن في مؤتمر صحفي في ختام قمة الناتو التي عقدت في مدريد بإسبانيا.

وأشاد الرئيس الأمريكي بالطلبات "التاريخية" لفنلندا والسويد، لكنه ذكر سويسرا بشكل غير صحيح.

وقال بايدن: "في البداية جاءت مكالمة من الزعيم الفنلندي يطلب فيها زيارة البيت الأبيض... اقترح أن نتصل بزعيم سويسرا أيضا".

يشار إلى أن سويسرا ليست عضوا في الناتو ولديها سياسة حياد طويلة الأمد على المسرح الدولي

02-07-2022

السلطة الروسية تصدم مسؤولي قمة الناتو

صُدم المسؤولون الغربيون في قمة "الناتو" عندما وجدوا ضمن قائمة وجبات الطعام "سلطة بطاطا على الطريقة الروسية".

وساد الارتباك على المشاركين في القمة المنعقدة بـ"مدريد" لمناقشة الهجوم الروسي على أوكرانيا، وللإعلان عن استراتيجية جديدة في التعامل مع روسيا بوصفها "تهديداً جماعياً.

وكان طبق السلطة الروسية هو "المفاجأة" حيث وصل سعر الوجبة إلى 8 "يورو" وبِيعَ خلال ساعات فقط، وقال الصحفي "إيناكي لوبيز": "السلطة الروسية في قمة الناتو؟! أنا مندهش بعض الشيء من اختيار هذا الطبق".

29-06-2022

أمازون تتيح لك سماع أصوات الموتى !

في محاولة للقضاء على ألم الفقد، أعلنت شركة أمازون الأمريكية أنها ستتيح ميزة جديدة في جهاز المساعد الافتراضي " أليكسا "، تتمثل في إمكانية التحدث بصوت شخص رحل عن الحياة، بحسب ما نشره موقع "إن بي آر"

النائب الأول لشركة أمازون، روهيت براساد، قال في مؤتمر بمدينة لاس فيغاس الأمريكية، الأربعاء: "بينما لا يمكن للذكاء الاصطناعي القضاء على ألم الفقد، فإنه بالتأكيد يمكن أن يجعل ذكرياتهم تدوم".

براساد أضاف أن النظام المحدث سيكون قادراً على جمع بيانات صوتية كافية خلال مقطع لمدة دقيقة واحدة من صوت الشخص المتوفى حتى يمكن تفعيله على "أليكسا".

29-06-2022

كفيف ياباني يحطم رقمين قياسيين في ألعاب التزلج

حطم متزلج ياباني فقد 95% من بصره بسبب المرض رقمين قياسيين في موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية من خلال أداء 33 قفزة أولية في دقيقة واحدة وهو معصوب العينين، ثم 122 قفزة أولية متتالية.

وأوضح المتزلج “روزي أوشي” الذي فقد معظم بصره بسبب مرض التهاب الشبكية الصباغي أنه بدأ في التزلج على الألواح في سن الـ14، وبدأ يفقد قدرته على الرؤية بوضوح بعد بضع سنوات فقط.

وقال “أوشي” لموسوعة “غينيس” للأرقام القياسية: “كلما فقدت بصرك أكثر خسرت المزيد من الحيل، اختفت كل الحيل التي عملت بجد للحصول عليها… فقط لأنك لا تستطيع الرؤية”.

27-06-2022

عضلات بوتين حاضرة في اجتماع قادة مجموعة السبع

تداولت وسائل إعلام وحسابات مقطع فيديو ، يظهر فيه قادة مجموعة السبع ، وهم يتناقشون حول كيفية ظهورهم في الصورة الجماعية، التي ستلتقط لهم في نهاية القمة.

وبحث قادة بريطانيا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عن حلّ لتلك "المعضلة" أثناء الاجتماع الذي عقد أمس الأحد في قلعة إلمو في بافاريا الألمانية.

وبدأ رئيس الوزراء البريطاني النقاش، عندما قال: " هل نبقي السترات " هل نخلعها "، في إشارة إلى الصورة الشهيرة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وهم يمتطي حصاناً عاري الصدر.