عربي

17-07-2024

بايدن يتحدث عن الشروط السعودية للاعتراف الكامل بإسرائيل

خلال مقابلة أجراها معه برنامج “360 مع سبيدي” الأسبوع الماضي وبُثت الاثنين، كشف الرئيس بايدن أنه تلقى مكالمة هاتفية من السعودية تعبر عن رغبتهم في الاعتراف الكامل بإسرائيل.

وأوضح بايدن أن السعودية تطلب مقابل تطبيع العلاقات مع إسرائيل ضمانات من الولايات المتحدة بتزويدهم بالأسلحة في حال تعرضهم لأي هجوم من دول عربية أخرى أو دول قريبة منهم.

وأضاف الرئيس الأمريكي أن واشنطن ستقيم أيضًا منشأة نووية مدنية في السعودية، يشرف عليها الجيش الأمريكي، بهدف مساعدتهم على التحول بعيدًا عن الاعتماد على الوقود الأحفوري.

17-07-2024

هجوم في عُمان.. مقتل وإصابة 20 شخصاً في إطلاق نار

شهدت العاصمة العُمانية مسقط حادثة إطلاق نار مساء الاثنين 15 يوليو 2024، أدت إلى مقتل أربعة أشخاص وإصابة آخرين في منطقة الوادي الكبير بالقرب من مسجد الإمام علي، وفقًا للشرطة العمانية.

وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية بأن الهجوم استهدف أبناء الجالية الباكستانية أثناء إقامة مجلس عزاء للإمام الحسين عليه السلام في ذكرى عاشوراء في حسينية الإمام علي عليه السلام في الوادي الكبير بولاية مطرح.

وفي بيان لها، أكدت الشرطة أنها تتخذ الإجراءات الأمنية اللازمة وأن التحقيقات ما زالت جارية لكشف ملابسات الحادث.

16-07-2024

قتلى وجرحى جنود الاحتلال في مواجهات في رفح

تواصل المقاومة الفلسطينية ملحمة "طوفان الأقصى"، لليوم الـ283، وتستمرّ في التصدي للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتنفّذ عملياتٍ وكمائن نوعية، مستهدفةً قوات الاحتلال عند  محاور القتال كافة.

وأعلنت سرايا القدس أنّ مقاوميها قصفوا، بوابلٍ من قذائف الهاون، "عيار 60"، جنود العدو الصهيوني المتوغلين في محيط مفترق عوض الله، وسط مخيم يبنا، جنوبي مدينة رفح. وأكد مقاوموها هبوط الطيران المروحي بالقرب من المكان المستهدف من أجل إجلاء القتلى والجرحى.

15-07-2024

اليمن: 3 عمليات في البحرين الأحمر والمتوسط رداً على مجزرة الاحتلال في المواصي

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، مساء اليوم الإثنين، تنفيذها 3 عمليات نوعية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، رداً على مجزرة الاحتلال الإسرائيلي في مواصي خان يونس، السبت، والتي أسفرت عن نحو 400 شهيد وجريح. 

وكشف المتحدث باسم القوات المسلحة، العميد يحيى سريع، أنّ العملية الأولى استهدفت سفينة "BENTLEY I "، في البحر الأحمر، عبر عدد من الزوارق والطائرات المسيرة والصواريخ البالستية. 

وأضاف سريع أنّ العملية الثانية استهدفت سفينة "CHIOS Lion" النفطية في البحر الأحمر، عبر زورق مسيّر، مؤكّداً أنّ "الإصابة كانت دقيقة ومباشرة". 

15-07-2024

المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف إيلات وحيفا

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، اليوم، في بيان لها، عن استهدافها إيلات المحتلة وميناء حيفا المحتل، بالطيران المسير، وصاروخ الأرقب "كروز مطور".

وكانت كتائب حزب الله العراق، قد أكّدت بعد مجزرة مواصي خان يونس، أنّ الاحتلال الإسرائيلي "لا يفقه غير لغة السلاح، ما يستدعي رفع وتيرة العمليات لمحور المقاومة ضد هذا الكيان". 

وأضافت كتائب حزب الله، أنّ "الولايات المتحددة تشارك في قتل الشعب الفلسطيني بدعمها للصهاينة، وتزويدهم بآلاف الأطنان من القنابل لارتكاب المجازر".

14-07-2024

توقف المحادثات بشأن غزة

أكد مصدران مصريان لوكالة "رويترز"، مساء السبت، أنّ المحادثات بشأن الحرب على قطاع غزة "توقفت"، "حتى يُظهر الجانب الإسرائيلي جديته" في التوصل إلى اتفاق.

في السياق نفسه، أكد مصدران أمنيان مصريان لقناة "الإخبارية المصرية" أنّ محادثات وقف إطلاق النار في القطاع "توقفت بعد مفاوضات دامت 3 أيام، وفشلت في التوصل إلى نتيجة".

وأشار مصدر رفيع إلى أنّ مصر تدعو الاحتلال الإسرائيلي إلى "عدم عرقلة المفاوضات الجارية بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة، أو طرح مبادئ جديدة تخالف ما تم الاتفاق عليه في هذا الصدد"، وفقاً لما أفادت به "القاهرة الإخبارية".

14-07-2024

العراق: اشتباكات مع داعش

أعلنت قيادة عمليات ديالى استشهاد عدد من مقاتلي القوات الأمنية، وإصابة آخرين، خلال اشتباكات مع تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأوضحت قيادة العمليات الأمنية في المحافظة، في بيانٍ لها، أنّ الاشتباكات وقعت في منطقة بساتين العيط، معلنةً أنّ قواتها قتلت خلالها عدداً من الإرهابيين، وأصابت آخرين، وعملت على تمشيط منطقة الاشتباك.

وكان الطيران الحربي العراقي استهدف، في ختام شهر حزيران/يونيو، وكراً وآلية لتنظيم "داعش" في محافظتي ديالى وكركوك، بناءً على معلومات مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، وتم ضبط كمية من العبوات الناسفة والأسلحة العسكرية.

14-07-2024

مقتل 112 فلسطينيا في قطاع غزة

ارتفع عدد ضحايا المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي اليوم غرب خان يونس إلى 90 شهيداً على الأقل، كما استشهد 22 آخرون في مجزرة مماثلة في مخيم الشاطئ غرب غزة.

وذكرت وكالة وفا أن طيران الاحتلال شن سلسلة غارات متتالية استهدفت منطقة المواصي غرب خان يونس جنوب القطاع، ما أدى إلى استشهاد 90 فلسطينياً على الأقل وإصابة 300، بينهم حالات خطيرة، بينما لا تزال الطواقم الإغاثية والطبية تواصل عملها بانتشال جثامين الشهداء وإسعاف الجرحى، وسط عدم وجود مستشفيات تستطيع استقبال هذا العدد الكبير من الشهداء والجرحى، جراء تدمير الاحتلال المنظومة الصحية في القطاع.

14-07-2024

نصر الله يؤكد انتصار المقاومة في معركة طوفان الأقصى

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن مظلومية الشعب الفلسطيني واضحة ولا ترقى إليها أي مظلومية مبيناً أن مجزرة العدو الصهيوني اليوم بحق النازحين في المواصي غرب خان يونس تبين أنه لا يوجد ظلم واستبداد في الأرض أكثر من ذلك.

وقال السيد نصر الله في كلمة له يوم أمس “نحن الذين خرجنا من حرب تموز عام 2006 مرفوعي الرأس رغم التضحيات سنخرج جميعًا من معركة طوفان الأقصى منتصرين شامخين”.

12-07-2024

جبهة الجولان: الإنذارات ارتفعت 450%

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية ارتفاع عمليات المقاومة الإسلامية في لبنان في الجولان السوري المحتل منذ بداية شهر حزيران/يونيو، مشيرة إلى ارتفاع بمئات النسب في عدد صفارات الإنذار في هذه المنطقة إثر عمليات لحزب الله.

وتظهر معطيات نشرتها القناة "12" الإسرائيلية أن "الساحة الهادئة تحولت إلى نقطة جديدة في القتال في الشمال".

وتفيد المعطيات بسماع ما معدله أكثر من 5 صفارات إنذار يومياً في مستوطنات الجولان منذ بداية شهر حزيران/يونيو، فيما كان يُسمع أقل من إنذار في الجولان يومياً حتى شهر آذار/مارس، ما يشكل ارتفاعاً حاداً في النسبة وصل إلى أكثر من 450% مقارنةً بالأشهر السابقة.