عربي

12-04-2024

تحركات لفتح جبهة جديدة ضد إسرائيل في سوريا

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي عن تقديرات بأن حزب الله يعمل على فتح جبهة جديدة ضد إسرائيل حيث بدأ بجمع معلومات استخباراتية حول أنشطته في المنطقة الحدودية مع سوريا استعدادا لهجمات ضد من هناك.

وذكر موقع “واللا” العبري، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم أن عناصر حزب الله يعيدون التمركز جنوب سوريا.

وأفاد الموقع العبري بأنه ووفقا لرصد حركة هذه العناصر في الفترة الأخيرة، تتزايد التقديرات بأن حزب الله يحاول توسيع البنية التحتية في سوريا كجزء من الخلية المعروفة بـ”قضية الجولان” التي تلقت تدريبات ودعما ماليا من حزب الله منذ عام 2013.

11-04-2024

طريق سوريا – لبنان “تحت الخطر”

الظروف الضاغطة التي تُحيط بالوضع عقبَ حادثة مقتل مُنسق “القوات اللبنانية” في جبيل باسكال سليمان، باتت تستوجب تهدئة مفصليّة كي لا تذهب الأمور إلى أماكن “غير محسوبة”.

“التوتر المتنقل” يحتاج إلى ضغط سياسيّ لإنهائه، بينما الغليان المتنقل على صعيد الشارع لا يمكن ضبطه إلا بحكمة الأفرقاء المعنيين بالحادثة أولاً وأخيراً.

الحادثة التي حصلت ورغم ظروفها الكثيرة وحيثياتها المعقدة نوعاً، ساهمت في حصول أمرٍ أساسيّ نادت به الكثير من الأطراف السياسية طيلة الفترة الماضية، وتحديداً على الصعيد الأمني.

11-04-2024

شهداء وجرحى فلسطينيين بقصف طيران الاحتلال غرب غزة

استشهد عدد من الفلسطينيين، وأصيب آخرون جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي سيارتهم في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن مصادر طبية قولها: إن 6 فلسطينيين استشهدوا، وأصيب آخرون بينهم أطفال بعد قصف طيران الاحتلال سيارة في مخيم الشاطئ.

10-04-2024

المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف ميناء حيفا النفطي

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، استهداف ميناء حيفا النفطي بالطيران المسيّر، مؤكّدة مواصلة تصعيد عملياتها ضد الاحتلال الإسرائيلي.

واستهدفت المقاومة العراقية، فجر اليوم الأربعاء، ميناء جيفا النفطي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بطائرتين مسيّرتين.

وقبل ذلك، استهدفت المقاومة العراقية ثلاثة أهداف للاحتلال، حيث أعلنت استهدافها خلال 72 ساعة الماضية "هدفاً حيوياً في أراضينا المحتلة، وآخر في عسقلان، إضافةً إلى ميناء عسقلان النفطي".

10-04-2024

القسّام تنشر مشاهد عن عملية مركّبة شرقي خان يونس

نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسّام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، مشاهد مصوّرة عن كمينٍ مركّب ضد قوة للاحتلال الإسرائيلي في منطقة الزَنّة، شرقي خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وذكرت القسّام أنّ الكمين وقع يوم السبت، في الـ27 من شهر رمضان، مُطلقةً عليه اسم "الأبرار".

وأكّد أحد مجاهدي كتائب القسّام، والذي ظهر في الفيديو، صوتاً وصورةً، أنّ ما ظهر في المشاهد المصوّرة يمثّل جانباً من العملية، وأنّ ما حدث ولم يتم توثيقه "أكبر كثيراً"، مشدّداً على أنّ هذه "عيّنة مصغرة عما يعانيه جيش الاحتلال المنهزم، في وحل غزة".

05-04-2024

المقاومة اللبنانية تستهدف موقعين للكيان الإسرائيلي

استهدفت المقاومة اللبنانية فجر اليوم موقعين لقوات الكيان الإسرائيلي عند الحدود مع الأراضي الفلسطينية المحتلة محققة إصابات مباشرة.

وقالت المقاومة في بيان: إنه و”دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏‏استهدف ‌‌‌‌‌‏مقاتلو ‏المقاومة ‏تحركاً لجنود وآليات العدو في موقع المالكية بقذائف المدفعية والأسلحة الصاروخية وحققوا ‏إصابات مؤكدة”.‏

كما استهدفت المقاومة آليةً ‏عسكرية عند بوابة موقع المطلة بصاروخ موجه فأصابها إصابةً مباشرة وأدى إلى تدميرها وإيقاع ‏طاقمها بين قتيلٍ ومصاب.

04-04-2024

جامعة الدول العربية تدين الاعتداءات الإسرائيلية على سوريا ولبنان وفلسطين

أدان مجلس جامعة الدول العربية، الأربعاء، اعتداء الاحتلال “الإسرائيلي” الأراضي السورية واستهداف مقر القنصلية الإيرانية بدمشق، واصفاً إياه بأنه “انتهاك سافر لقواعد القانون الدولي”.

وأكد المجلس في ختام اجتماعه غير العادي في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة على مستوى المندوبين الدائمين لمناقشة تطورات الوضع في فلسطين على وقوفه إلى جانب سوريا في ممارسة حقها في الدفاع عن أرضها وشعبها.

03-04-2024

دوي انفجار بالقرب من قاعدة عوفدا الجوية الإسرائيلية

أعلنت وسائل إعلام العدو عن سماع دوي انفجار في منطقة قاعدة "عوفدا" الجوية في وادي عربة، وتجري عمليات بحث في المنطقة لتحديد مصدر الانفجار، مشيرة إلى أن الدفاعات الجوية لم تنطلق.

وبحسب الإعلام العبري، سمع الانفجار عقب التحذير الصادر حول مخاوف من تسلل طائرات مسيرة المعادية إلى منطقة وادي عربة.

وقبل ذلك أفادت وسائل الإعلام بدوي صفارات الإنذار في منطقة وادي عربة على الحدود الأردنية الإسرائيلية خشية تسلل طائرة مسيرة إلى الأجواء.

وقال المتحدث باسم جيش العدو الإسرائيلي: "الدفاعات الجوية اعترضت بنجاح هدفا جويا مشبوها عبر من الأراضي الأردنية إلى منطقة وادي عربة".

01-04-2024

لبنان يتحسّب لتهديدات إسرائيل بتوسعة الحرب

تثير إمكانية توسع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الحرب لتشمل جنوب لبنان، قلق اللبنانيين ويشغل اهتمامهم، خاصة في ظل غياب الضمانات الأمريكية التي يمكن للحكومة المؤقتة بقيادة نجيب ميقاتي اللجوء إليها، وتصدي الأوضاع المتصاعدة التي يثيرها نتنياهو وفريقه، الذي يبدو أنهم يتحدثون بجدية عن ذلك، فيما يظل الحل الدبلوماسي مرجحًا على الخيار العسكري.

31-03-2024

أخر تطورات عملية طوفان الأقصى

أبرز تطورات عملية (طوفان الأقصى) التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في السابع من تشرين الأول الماضي رداً على اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي:

– وزارة الصحة الفلسطينية: بعد مرور أسبوعين على اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة لا يزال 107 مرضى محاصرين في ظروف غير إنسانية دون دواء وماء وكهرباء إضافة إلى 60 من الطواقم الطبية

– المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذائف الهاون تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي في محيط مجمع الشفاء غرب مدينة غزة.

– 82 شهيداً في اليوم الـ 176 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.