عربي

26-01-2022

أمريكا توافق على بيع معدات وطائرات عسكرية لمصر

أعلن البنتاغون أمس الثلاثاء، موافقة وزارة الخارجية الأمريكية على بيع رادارات دفاع جوي وطائرات من طراز "سي -130 سوبر هيركليز" لمصر بقيمة إجمالية تزيد على 2.5 مليار دولار.

وقال البنتاغون إن عملية البيع المحتملة لـ12 طائرة من طراز "سي 130 جيه 30 سوبر هيركليز" تصل قيمتها إلى 2.2 مليار دولار وتشمل معدات الدعم وقطع الغيار والدعم الفني، حسبما نقلت "رويترز".

وسعت الحكومة المصرية إلى شراء 3 قطع غيار لرادارات أرضية من طراز "إس بي إس 48"، ومولدات بمحركات، ومعدات للتدريب وأدوات أخرى مرتبطة بها.

25-01-2022

الكشف عن خطة إسقاط صدام حسين وغزو العراق

كشف تقرير لصحيفة (ديلي ميل) البريطانية، عن الهدف الأبرز والأساسي للإدارة الأمريكية فترة حكم الرئيس (جورج بوش/الابن) عند غزو العراق، مشيرة إلى أن الإدارة الأمريكية كان هدفها من الغزو هو صدام بشخصه، مع عدم الاكتراث لما سيحلّ بعده.


مذكرة مسربة

25-01-2022

التحالف السعودي يبدأ عملية عسكرية في صنعاء

أعلن التحالف السعودي ليلة الثلاثاء، عن بدء تنفيذ عملية عسكرية ضد أهداف عسكرية تابعة للحوثيين في صنعاء.

وقال التحالف في تغريدات نشرتها وكالة الأنباء السعودية على حسابها في تويتر، إن العملية استجابة للتهديد والضرورة العسكرية لحماية المدنيين من الهجمات العدائية.

وتأتي العملية بعد يوم من إعلان التحالف عن تدمير صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيين باتجاه المملكة السعودية، وفقاً لوسائل إعلام خليجية.
 

24-01-2022

الحوثيون يعلنون تفاصيل استهداف العمقين السعودي والإماراتي

أعلنت جماعة "أنصار الله" الحوثية، اليوم الاثنين، عن استهداف العمقين السعودي والإماراتي، كاشفة تفاصيل عملياتها بهذا الشأن.

وعلى حسابه في "تويتر"، قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، العميد يحيى سريع: "ردا على تصعيد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وجرائمه بحق شعبنا العزيز، نفذت القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير عملية عسكرية واسعة (عملية إعصار اليمن الثانية) استهدفت العمقين السعودي والإماراتي".

وأشار سريع إلى أن "الاستهداف جاء على النحو التالي":"

24-01-2022

اعتراض طائرتين مسيّرتين انطلقتا من محافظة الجوف اليمنية

أفادت وكالة الأنباء السعودية، أمس الأحد، بسقوط صاروخ باليستي في المنطقة الصناعية في محافظة جيزان.

ونقل الإعلام الرسمي عن التحالف السعودي اعتراض وتدمير طائرتين مسيّرتين انطلقتا من محافظة الجوف اليمنية، موضحاً أنّ "هناك تصعيداً حوثياً باستخدام الصواريخ الباليستية والمسيّرات".

وأضاف التحالف أنّه يتابع بقية المسيّرات المفخخة التي انطلقت من محافظة الجوف، وفق زعمه.

ولم تتبنّ القوات المسلحة اليمنية حتى الآن هذه العملية.

يُشار إلى أنّ طائرات التحالف السعودي الإماراتي جدّدت، أمس، اعتداءاتها على العاصمة اليمنية صنعاء.

24-01-2022

سقوط صاروخ باليستي على جازان بالسعودية

أعلن التحالف السعودي إصابة مقيم بجروح طفيفة جراء سقوط صاروخ باليستي على المنطقة الصناعية في جازان جنوب السعودية.


وكان تحالف العدوان أعلن في وقت سابق سقوط صاروخ باليستي أطلقه الجيش اليمني على المنطقة الصناعية في جازان.


ويأتي هذا الهجوم بعد يومين على مجزرة مروعة ارتكبها طيران النظام السعودي راح ضحيتها نحو 100 من نزلاء سجن صعدة شمال اليمن.

 


المصدر : وكالات

23-01-2022

استهداف رتل أمريكي في بابل جنوب العراق

أفادت مصادر إعلامية عراقية بتعرض رتل دعم لوجيستي لقوات الاحتلال الأمريكي لاستهداف بعبوة ناسفة جنوب البلاد.

وقالت وسائل إعلام عراقية إن الاستهداف تم بعبوة ناسفة في محافظة بابل، فيما لم ترد معلومات عن سقوط قتلى أو جرحى.


ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها المباشرة عن عملية الاستهداف، كحال العمليات السابقة.

 


المصدر : وكالات

23-01-2022

مبادرة كويتية لحلّ أزمة لبنان

أعلن وزير الخارجية الكويتي أحمد ناصر الصباح أن زيارته إلى العاصمة اللبنانية بيروت تهدف إلى إعادة الثقة في لبنان، مشيراً إلى أنه قدم مقترحات إلى الجانب اللبناني في هذا الإطار.

وقال الصباح في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره اللبناني عبد الله بو حبيب عقب لقاء جمعه برئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي ومسؤولين لبنانيين آخرين في السرايا الحكومية في بيروت إن هذه الزيارة «تعد في إطار الجهد الدولي لإعادة الثقة بلبنان»

وأوضح أنه سلّم "ميقاتي" مقترحات وخطوات كإجراء لبناء الثقة مع لبنان، وتابع: «على الأشقاء في لبنان دراستها ومعرفة كيفية التعامل مع هذه المقترحات والمضي قدما فيها»

22-01-2022

الاحتلال يصعّد محاولاته لتهويد القدس

بهدف تغيير معالمه التاريخية والحضارية صعّد الاحتلال الإسرائيلي مخططاته لتهويد حائط البراق السور الغربي للمسجد الأقصى وذلك في إطار تنفيذ مخططاته الاستعمارية التهويدية التي تستهدف القدس المحتلة حيث يحاول تفريغها من أهلها بهدم منازلهم أو إجبارهم على إخلائها لصالح المستوطنين.

22-01-2022

التحالف السعودي ينفي استهدافه مركز احتجاز في صعدة

أعلنت قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية أن ما تم تداوله من تقارير إعلامية بشأن استهداف التحالف لمركز احتجاز بمحافظة صعدة بشمال اليمن عارِ من الصحة.


وكانت منظمة "أطباء بلا حدود"، قد أعلنت أمس الجمعة، مقتل 70 شخصا وإصابة 138 آخرين في غارة على سجن بمدينة صعدة بشمال اليمن.

إلى ذلك أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن في وقت سابق أنها أحصت أكثر من مئة شخص بين قتيل وجريح بعد هجوم على سجن في صعدة.

المصدر: الإخبارية السعودية