حوادث

03-12-2022

القبض على شخص في حلب يقوم بكسر زجاج السيارات وسرقة محتوياتها

ادعى عدد من المواطنين إلى قسم شرطة باب النيرب في حلب بتعرض سياراتهم لكسر زجاجها وسرقة بعض محتوياتها أثناء ركنها في الشارع العام ليلاً.

من خلال جمع المعلومات والبحث ومتابعة كاميرات المراقبة تمكن قسم شرطة باب النيرب من معرفة الفاعل وإلقاء القبض عليه ويدعى (حسام . أ) وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على كسر زجاج عدة سيارات وسرقة محتوياتها في أحياء ( ساحة الملح - أغيور - باب النيرب - المرجة) وذلك بالاشتراك مع أشخاص متوارين مازال البحث جاري عنهم.

تم تنظيم الضبط اللازم وتقديم المقبوض عليه إلى القضاء أصولاً.

وزارة الداخلية السورية

02-12-2022

انهيار مدينة ملاهي على رؤوس الزوار في مصر

أصيب 13 شخصا بينهم أطفال، اليوم الجمعة، إثر حادث مؤلم كاد أن يتطور إلى كارثة، في محافظة قنا جنوب الصعيد بمصر.

وفي التفاصيل، انهارت مساء اليوم،"ملاهي" بمدينة الألومنيوم في منطقة نجع حمادي شمال المحافظة، وفقا لوسائل إعلام محلية مصرية.

وتلقى اللواء إيهاب طه مدير أمن قنا، إخطارا من مرفق إسعاف قنا يفيد بورود بلاغ من النجدة بسقوط "ملاهي بمدينة الألومنيوم"، وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث.

وأصيب 8 أشخاص إثر سقوط ملاهي أطفال في مدينة الألومنيوم بنجع حمادي، وتم نقل المصابين إلى المستشفى.

02-12-2022

ضبط معمل لتصنيع الكحول الطبي منتهي الصلاحية بريف دمشق 

بالمتابعة والمراقبة وجمع المعلومات تمكنت دورية من فرع الأمن الجنائي بريف دمشق من ضبط مستودع في بلدة جديدة عرطوز يتم فيه تصنيع الكحول الطبية منتهية الصلاحية ،حيث ضبط عدد كبير من العبوات المنتهية الصلاحية ،كما تم إلقاء القبض على صاحب المعمل ويدعى (رمضان . س).

تم إعلام مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق حيث حضروا إلى المكان وتم تنظيم ضبط من قبلهم ،والتحقيقات مازالت مستمرة معه وسيتم تقديمه إلى القضاء المختص أصولاً. 

01-12-2022

العثور على وزير النقل السوري الأسبق مقتولا في مكتبه وسط دمشق


فتحت وزارة الداخلية السورية تحقيقاً في حادثة العثور على رئيس جامعة سورية خاصة ميتاً في مكتبه بمنطقة المزة وسط العاصمة السورية دمشق.
وذكر بيان الداخلية السورية على صفحتها الرسمية في "فيسبوك": "في الساعة الـ 16:00 وردت أخبار إلى قسم المزة الشرقي بوجود جثة لرئيس الجامعة الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا مصابة بطلق ناري في تجويف الفم بداخل أحد المكاتب بمبنى الجامعة على أوتوستراد المزة مقابل حديقة الجلاء".

01-12-2022

9 إصابات إثر حريق على متن حاملة طائرات أمريكية

أصيب 9 أشخاص، إثر اندلاع حريق اندلع على متن حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس أبراهام لينكولن" التي تقوم بمناورة قبالة كاليفورنيا.

وكتبت البحرية الأمريكية في بيان: "في صباح 29 تشرين الثاني/ نوفمبر، اندلع حريق على متن حاملة الطائرات يو إس إس أبراهام لينكولن من طراز نيميتز".

وأضافت أنه "تم تحديد موقعه بسرعة والسيطرة عليه بفضل جهود الطاقم"، موضحة أن تسعة أشخاص "أصيبوا بجروح طفيفة وعولجوا على متن السفينة".

وتم فتح تحقيق لكن حاملة الطائرات لم تقطع مناوراتها في المنطقة.

01-12-2022

محافظة حلب تغرم محطة وقود بـ511 مليون ليرة

ضبطت محافظة حلب كازية “الزكية” بريف حلب الشرقي يقوم صاحبها بالاتجار بمادتي المازوت والبنزين من خلال وضع قميص حديدي انبوبي موصول من فوهة الخزان وحتى أرضيته يوحي بأن الخزان مملوء بالمادة المراد قياسها ضمن الخزانات، لخداع المراقبين أثناء عملية القياس والسبر لمادتي البنزين والمازوت.

وتمكنت اللجنة من “كشف القميص الحديدي وإزالته وقياس الخزانات ، حيث تبين وجود نقص قدره 24200 ليتر من مادة المازوت و3000 ليتر من مادة البنزين قام صاحب الكازية بالتصرف بها وبيعها بالسوق السوداء لتحقيق منفعة مادية”، بحسب المحافظة.

30-11-2022

القبض على عروس سورية فرت بالذهب بعد أسبوع من زواجها !

قالت وسائل إعلام تركية، إن السلطات ألقت القبض على “عروس سورية” فرت بعد أسبوع من زواجها بمواطن تركي، في منطقة سورجون بولاية يوزغات.

وفي التفاصيل، فإن الشاب ف . ي تزوج من السورية م . هـ، وبعد أسبوع من الزفاف استقلت العروس سيارة أجرة وفرت من المنزل ومعها الهدايا والمجوهرات التي جمعت ليلة الزفاف، إلى جانب متعلقات أخرى ومبلغ مالي.


وعندما أيقن الشاب أن زوجته فرت، أخطر السلطات بذلك لتقوم بملاحقتها والقبض عليها. وتم تحويل الشابة السورية للمحاكمة، لتقرر المحكمة الزج بها في سجن يوزغات.

30-11-2022

قطر تقرّ بوفـاة مئات العمال المهاجرين

قدر الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث القطري، حسن الذوادي، أن عدد العمال الذين لقوا حتفهم جراء مشاريع البناء، تحضيراً لاستضافة كأس العالم_2022، يتراوح ما بين 400 إلى 500 عامل مهاجر.
 
وقال الذوادي: "التقديرات تتراوح ما بين 400 و500، ليس لدي العدد الدقيق،  هذا شيء تمت مناقشته"، حسب ما ورد في موقع مونت كارلو. 

تحسن المعايير
وتابع متأسفاً: "وفــاة واحدة هي وفــاة كثيرة جداً، بشكل واضح وبسيط". 

29-11-2022

قتل أمه من أجل الميراث

Image
جريمة قتل

أُخبر قسـم شـرطـة حي الثـورة في دير الزور بحدوث حـالـة وفاة لامرأة فـي حـي (الطـب) وعلـى الفـور تـم التوجه إلى المـكـان بحضـور هيئـة الكشـف الطبي والقضائي وتبـيـن بـأن الجثـة عـائـدة للمغدورة (شمسـة. ع) البالغة من العمر ( 61 ) عـام وسبب الوفاة هـو الخنـق بواسطة حبل.