حوادث

21-01-2022

أحرقوا المنزل لإخفاء جريمتهم

كشف فرع الأمن الجنائي في العاصمة السورية دمشق، ملابسات جريمة قتل شنيعة، وألقى القبض على الجناة.

وقالت «الداخلية السورية» في منشور لها عبر صفحتها على "فيسبوك"، إن معلومات وردت إلى فرع الأمن الجنائي في دمشق حول نشوب حريق ضمن منزل عربي في محلة ساروجة، توجهت على إثره دورية إلى المكان.

وأضافت أنه بالكشف على المنزل تبين أن صاحبه كان يقيم بمفرده فيه وقتل بعدة طعنات، وتم إحراق المنزل بالكامل، وجثته ضمن المنزل، ووجدت خزنة حديدية مقصوصة بواسطة صـاروخ جلخ ومحتوياتها مسروقة.

21-01-2022

إصابة أفراد عائلة في حلب جراء غاز سفري

أعلن مصدر في فوج إطفاء حلب  إصابة سبعة مواطنين من عائلة واحدة بجروح متفاوتة جراء حريــق اندلع داخل منزلهم بحي السكري بسبب عملية تعبئة خاطئة لغاز (سفري) من أسطوانة غاز منزلية، حيث تمكّن عناصر الفوج من إخماد الحريق بالكامل وإنقاذ أفراد العائلة من المنزل.

شام اف ام

20-01-2022

الاعتداء على بعثة الهلال الأحمر بالسويداء

أدانت منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في السويداء الاعتداء الذي تعرضت له بعثتها صباح اليوم.

ووفقاً للبيان الذي نشرته صفحة فرع المنظمة بالسويداء، فإن الاعتداء تم في الساعة الرابعة والربع صباح اليوم ونجمَ عنه سرقة سيارة تابعة لفريق المياه وإعادة التأهيل في الفرع، من طراز تويوتا موديل (لاند كروزر) تحمل اللوحة رقم (688119 دمشق).

20-01-2022

فساد وسرقة في مؤسسة مياه الشرب بحمص 

كشفت مصاد مطلعة عن وجود حالات فساد وسرقة للمال العام في مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي بحمص تقدر بمئات الملايين.

وذكر المصدر ، أنه تم اكتشاف الأمر من خلال عمليات الجرد والمطابقة التي قامت بها مديرية الرقابة الداخلية في وزارة الموارد المائية عقب زيارة مفاجئة، حيث تبين وجود فوضى ونواقص جردية ونقص مواد، وتم إثر ذلك استكمال التحقيقات وتحويل الملف إلى الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش لاستكمال الإجراءات القانونية

تشرين

19-01-2022

16 جريحا في حادث سير على طريق سلمية-أثريا

أصيب 16 شخصاً بجروح متفاوتة جراء حادث سير على طريق عام سلمية- أثريا في ريف حماة الشرقي.

وقال مصدر في شرطة محافظة حماة إن حافلة صغيرة لنقل الركاب “سرفيس” جنحت خلال سيرها وانقلبت على جانب الطريق بالقرب من بلدة وادي العذيب شرق منطقة سلمية جراء سوء الأحوال الجوية وتساقط الأمطار بغزارة وعدم انتباه السائق ما أدى إلى إصابة 16 شخصاً بجروح متفاوتة الخطورة.

من جانبه أوضح مدير مشفى سلمية الوطني أنه تم إسعاف 16 مصاباً اثر الحادث للمشفى وان الإصابات تتراوح بين الخفيفة والمتوسطة والخطيرة ومن بين المصابين 3 اطفال حيث يقدم الكادر الطبي والاسعافي العلاج اللازم لهم.

19-01-2022

التنين البحري في بانياس يهلك البيوت البلاستيكية

بين مدير زراعة طرطوس المهندس علي يونس، أن حوالي 130 بيت بلاستيكي مزروعة بالبندورة والكوسا والباذنجان تضررت نتيجة التنين البحري الذي حدث يوم أمس في منطقة بانياس قرى "المقبرية والفيحاء وسهم البحر والروضة" منوهاً أن نسبة الضرر حوالي 60 -90%.
 
لافتاً إلى أن عدد البيوت المتضررة نتيجة التنين في قريتي الخربة والدكيكية التابعة لدائرة زراعة طرطوس حوالي 100 بيت مزروعة بالبندورة والفليفلة.
 
وقال يونس آن اللجان الفنية المكلفة باشرت عملها بحصر الأضرار.

19-01-2022

تدهور سيارة على أوتستراد المزة بدمشق ووفاة سائقها

توفي شخص نتيجة تدهور سيارة خاصة على أوتستراد المزة بدمشق.

وأوضح العميد جهاد السعدي مدير إدارة المرور أن السيارة من نوع هوندا كليك اصطدمت ليلاً بالمنصف على أوتستراد المزة قرب مركز اتصالات سيرتيل ما أدى إلى وفاة سائقها.

بدوره أشار العميد داؤد العميري قائد فوج إطفاء دمشق إلى أن زمرة إنقاذ من فوج إطفاء دمشق ودوريات فرع المرور حضرت على الفور إلى المكان وعملت على إخراج السائق من السيارة ونقله إلى مشفى المواساة لكنه فارق الحياة.

19-01-2022

ضبط منشأة ألبان وأجبان مخالفة في اللاذقية

أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية أحمد زاهر  ضبط منشأة مخالفة في عملية تصنيع الألبان والأجبان بحي الرمل الجنوبي، مشيراً إلى تشميع المنشأة وإحالة المخالفين للقضاء المختص.

وبيّن زاهر أنه تم رصد حشرات على منتجات المنشأة وأجسام غريبة في الحليب واللبن، إضافة إلى وجود بعض الحيوانات الأليفة بين المواد الغذائية تقوم بلعق المواد والأسطل، عدم توفر أدنى الشروط الصحية.

18-01-2022

حلبي يطعن زوجته 10 طعنات ولم تمت

كشف رئيس الطبابة الشرعية في حلب الدكتور هاشم شلاش أنه تم الكشف عن  امرأة في أحد المشافي تعرضت لأكثر من 10 طعنات في الظهر بأداة حادة على يد زوجها نتيجة خلافات بينهما.

وأوضح شلاش أن الطعنات كانت في الظهر وكادت تؤدي إلى وفاة الضحية، وخاصة أن بعضها نافذ إلى جوف الصدر ما أدى إلى «إنصباب جنب دموي في الطرفين» وتم إجراء «تفجير صدر طبي في الطرفين» وهي في حالة تحسن تدريجي، مشيراً إلى أنه تم توقيف الزوج والتحقيقات مستمرة لمعرفة ملابسات القضية. 

الوطن

18-01-2022

توقيف أفراد عصابة سرقة بريف سلمية

من خلال التحري الدقيق والمعلومات الواردة لشرطة ناحية بري الشرقي حول إقدام عدد من الأشخاص المجهولين على قص الكابلات الكهربائية وسرقة المنازل في الريف الشرقي لمنطقة سلمية،