رياضة

22-05-2022

جبلة يفوز على الأنصار اللبناني بكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

فاز فريق جبلة على الأنصار اللبناني في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والتي شهدت أيضا خسارة فريق تشرين أمام الرفاع البحريني.

ففي المباراة التي جرت اليوم على أستاد السيب في العاصمة العمانية مسقط فاز جبلة على الأنصار اللبناني بهدف دون رد سجله حسين جويد في الوقت بدل الضائع وذلك لحساب المجموعة الأولى التي تضم أيضا الكويت الكويتي.

وفي المباراة التي أقيمت على أستاد المحرق في العاصمة البحرينية المنامة خسر تشرين أمام الرفاع الشرقي بهدفين دون رد لحساب المجموعة الثالثة التي تضم أيضاً النجمة اللبناني.

20-05-2022

5 فرق ألمانية في دوري الأبطال

سيشارك آينتراخت فرانكفورت مباشرة في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، بعدما توج بطلاً للمسابقة الأوروبية بفوزه في المباراة النهائية على غلاسكو رينجرز الاسكتلندي بركلات الترجيح (5-4) بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله.

وبهذا، ستشارك 5 أندية ألمانية لأول مرة في التاريخ في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا في موسم 2022-2023، وهي بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند وباير ليفركوزن ولايبزيغ وآينتراخت فرانكفورت.

وأصبح فرانكفورت ثالث فريق في تاريخ “اليوروبا ليغ” يتوج باللقب من دون خسارة أي مباراة، بحسب لشبكة “Squawka” للإحصائيات.

20-05-2022

هكذا علق مدرب جبلة على الخسارة في الاتحاد الآسيوي

كشف التونسي “صابر بن جبرية”، مدرب جبلة السوري، أن «غياب التجانس والانسجام، كان من أهم أسباب خسارة فريقه أمام السيب العماني 1-0 أمس الأربعاء، في افتتاح مباريات المجموعة الأولى لمسابقة كأس الاتحاد الاسيوي».

“بن جبرية” وفي تصريحات صحفية، قال: «مباراة أولى قوية بين فريقين جيدين، يمتلكان لاعبين دوليين على مستوى كبير، لدينا لاعبون دوليون، ولكن الفريق ينقصه الانسجام بحكم انضمام 6 لاعبين جدد للفريق».

وتابع: «لعبنا بشكل ضاغط في أول ربع ساعة ولم يحالفنا الحظ، بعد الهدف تراجعنا قليلا لمحاولة خلق كثافة عددية بخط المنتصف، حاولنا تعديل النتيجة، ولم يحالفنا التوفيق».

19-05-2022

الكشف عن موعد انضمام مبابي لريال مدريد

قالت صحيفة “آس” الإسبانية إن النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي بات “قريباً جداً” من مغادرة باريس سان جرمان والانتقال إلى ريال مدريد.

وذكرت الصحيفة الإسبانية الشهيرة أن اللاعب، البالغ من العمر 23 عاماً، سيلعب آخر مباراة له بالقميص الباريسي ضد نادي ميتز يوم السبت المقبل، مرجحة أن يعلن بعدها قرار مغادرته الفريق.

أما بخصوص إعلان انتقاله إلى ريال مدريد الإسباني، فكشفت “آس” أن الأمر “سيستغرق بعض الوقت”، مضيفة أن النادي الملكي لا يرغب في إصدار أي إعلان قبل نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول الإنجليزي يوم السبت 28 أيار.

16-05-2022

الاتحاد الرياضي العام يصدر عفواً عاماً عن كل العقوبات

باتت صفحة كل الرياضيين المعاقبين نظيفة بعد أن أصدر المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام عفواً عاماً عن كل العقوبات المتخذة بدءاً من البطاقة الصفراء في المباريات إلى عقوبتي الطرد والفصل من المنظمة.

ولم يستثن القرار أي رياضي معاقب مهما كان موقعه وصفته وحجم عقوبته.

15-05-2022

صلاح يخرج مصابا قبل أسبوعين من نهائي دوري الأبطال

اضطر مدرب ليفربول يورغن كلوب لاستبدال نجم الفريق المصري محمد صلاح بعد نصف ساعة فقط من انطلاق مباراة فريقه أمام تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي، في ملعب ويمبلي.

وفي الدقيقة 31 من زمن الشوط الأول جلس صلاح على أرضية الملعب من دون أن يمسه أحد، فيما يبدو أنها إصابة عضلية تعرض لها في وقت حساس من الموسم. ودخل البرتغالي دييغو جوتا بديلا لصلاح.

وتأتي إصابة صلاح في وقت مهم لنادي ليفربول الذي سيلعب نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد بعد أسبوعين.

14-05-2022

منافسات قوية في بطولة الجمهورية للدراجات

بمشاركة أكثر من 100 لاعب ولاعبة من إحدى عشرة محافظة أقام اتحاد الدراجات بمحيط قلعة حماة الأثرية بطولة الجمهورية لكل الفئات العمرية ذكوراً وإناثاً.

وأسفرت منافسات فئة الذكور عن فوز لاعب ريف دمشق بكر نعمان بلقب فئة الأشبال ولاعب حماة ابراهيم الحلبي بفئة الناشئين ولاعب دمشق أنس الشريف ببطولة الشباب وزميله عبداللطيف السمان بفئة الرجال تحت 23 سنة.

أما في بطولة الإناث فقد فاز بالمراكز الأولى كل من لاعبة طرطوس رغد زعرور بفئة الشبلات ولاعبة دمشق رغد حسنة بفئة الناشئات وزميلتها فاطمة شوك بفئة الشابات بينما نالت لاعبة اللاذقية مها شملص لقب فئة السيدات تحت23 عاماً.

08-05-2022

تشرين وجبلة يعلقان مشاركتهما الآسيوية لهذا السبب

قررت إدارتا تشرين و جبلة تعليق مشاركتهما الآسيوية التي ستبدأ في 18 الشهر الجاري لحين موافقة لجنة التسيير المؤقتة في اتحاد كرة القدم على طلبهما بالتعاقد مع لاعبين من الدوري المحلي لتدعيم صفوفهما في بعض المراكز لتسجيل مشاركة مشرفة لهما وتحقيق نتائج مميزة وليكونا ضمن عداد المتأهلين لنصف نهائي منطقة غرب آسيا.

06-05-2022

الفيفا يعلن موعد مباريات ملحق بطولة كأس العالم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، مواعيد الملحق المؤهل لكأس العالم في قطر، يومي 13 و14 حزيران المقبل.

وتلعب الإمارات ضد أستراليا في الملحق الآسيوي في السابع من حزيران، على أن يلتقي الفائز منهما مع بيرو في 13 حزيران.

وسينضم الفائز من هذه المواجهة إلى المجموعة الرابعة بكأس العالم، بجانب فرنسا حاملة اللقب والدنمارك وتونس.

وتلعب كوستاريكا ضد نيوزيلندا في 14 حزيران من أجل التأهل لنهائيات كأس العالم، المقرر في تشرين الثاني وكانون الأول المقبلين.

وسيلعب الفائز من هذه المواجهة في المجموعة الخامسة بالمونديال، مع إسبانيا وألمانيا واليابان.

05-05-2022

ريال مدريد يفوز على مانشستر سيتي

تأهل ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء، بعد فوزه على مانشستر سيتي بثلاثة أهداف في مقابل هدف في مباراة “مثيرة”. قلب فيها الريال الطاولة على الفريق الإنكليزي، ليعبر إلى نهائي “التشامبيونز ليغ” بإجمالي المباراتين (6-5).

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي في ظل استحواذ للسيتي وتنظيم عالي لريال مدريد وتألق من الحارس تيبو كورتوا.

في الشوط الثاني، تغيرت الأمور وتقدم مانشستر سيتي بهدف سجله رياض محرز في الدقيقة الـ73.

لكن ريال مدريد لم يستسلم وقلب الطاولة على السيتي، في مباراة ستبقى خالدة في صفحات تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا.