14ذهبية لسوريةبرفع الأثقال و4بالفروسيةضمن منافسات الأولمبياد الخاص

29-09-2010

14ذهبية لسوريةبرفع الأثقال و4بالفروسيةضمن منافسات الأولمبياد الخاص

نال منتخب سورية لرفع الأثقال لفئة الشباب 14 ميدالية ذهبية و3 فضيات ومثلها من البرونز ضمن منافسات اليوم الثاني للألعاب الإقليمية السابعة للأولمبياد الخاص.

وكان من أبرز لاعبي منتخبنا اسماعيل محمد ومخلص عثمان ونارزان صفر حيث نال كل منهم أربع ميداليات ذهبية.

وكانت منافسات رفع الأثقال قد انطلقت أول أمس بإقامة مباريات السيدات التي نال فيها منتخبنا 6 ميداليات ذهبية و10 ميداليات فضية كما تقام اليوم منافسات الرجال.

وحول هذا الإنجاز السوري قال زاريه باليان رئيس اللجنة الفنية لرفع الإثقال في البطولة في تصريح لمندوب سانا الرياضي إن هذه النتائج الرائعة تعكس تحضيرنا الجيد لها قبل فترة كافية لافتاً إلى أن جميع عناصر النجاح توفرت في منتخبنا سواء من ناحية المعسكرات التحضيرية أو الجانب المعنوي وتصميم اللاعبين على الفوز .

وأوضح باليان أنه شارك في منافسات اليوم الثاني  9 دول هي الكويت وايران وليبيا واليمن والامارات وفلسطين والأردن والعراق إضافة إلى سورية.

وحول الجانب التنظيمي في البطولة أشار باليان إلى أنه رغم الضغط الكبير بسبب كثافة المشاركة إلا أن البطولة أثبتت نجاحها بشهادة جميع المشاركين.

وفي منافسات كرة السلة فاز منتخب سورية أ على منتخب سورية ب بنتيجة 36-24.

وفرض منتخب سورية أ افضليته منذ البداية واستطاع أن يحسم الربع الأول لصالحه بفارق نقطة واحدة 8-7.

وفي الربع الثاني ورغم الندية التي سادت بعض مراحله إلا أن سورية أ استطاع إنهاءه لصالحه أيضاً بفارق نقطتين 9-7 لينتهي الشوط الأول بتفوقه بنتيجة 17-14.

وظهرت أفضلية سورية أ في الربع الثالث واضحة ولم يتمكن سورية ب من مجاراته وانتهى بفارق 10 نقاط 14-4.

ورغم عودة سورية ب في الربع الأخير إلا أن خصمه حسمه لصالحه أيضاً بفارق نقطتين 8-6 لتنتهي المباراة بفوز سورية أ بفارق 12 نقطة 36-24.

وفي مباراة أخرى فاز المنتخب الليبي على نظيره الجزائري بنتيجة 32-12 بعد أن انتهت جميع أرباع المباراة لصالح المنتخب الليبي.

وكانت سيدات سورية أحرزن الميدالية الذهبية في منافسات السيدات بعد فوزهن على سيدات الأردن بفارق نقطة واحدة 27-26.

أربع ميداليات ذهبية وبرونزيتان لفرساننا في أولى منافسات الفروسية

وفي منافسات الفروسية فاز الفارس السوري ساري نجار بالميدالية الذهبية بمجموع 44 نقطة في فئة بصحبة مرافق.

وفازت بالميدالية الفضية وفاء سلطان الشامسي بمجموع 37 نقطة و أحمد حيدر كمال من دولة الكويت بالميدالية البرونزية بمجموع 67ر36 نقطة و فاز بوشاح الأولمبياد شليح أمين من المغرب بجموع 33ر17نقطة .

وفاز بالميدالية الذهبية عن فئة الدخول دون مرافق الفارسة السورية روان أبو شريف بمجموع 34ر30 نقطة فيما فاز قاسومي وجيه من المغرب بالميدالية الفضية بمجموع 67ر36 نقطة بينما فاز الفارس السوري عمار حافظ بالميدالية البرونزية مجموع 33ر24 نقطة .

كما فاز في فئة بصحبة مرافق 3 في 4 الفارس السوري أحمد فاخوري بالميدالية الذهبية بمجموع 67ر42نقطة وذهبت الميدالية الفضية للفارسة موزة ابراهيم السعد من البحرين بمجموع 41 نقطة فيما فاز بالميدالية البرونزية عبد الجليل كميل علي من البحرين 67ر40 نقطة وحصل على الوشاح أحمد محمد الشيخ من البحرين 67ر37 نقطة .

وفازت بفئة الخبب الفارسة السورية هادية أرض روملي بالميدالية الذهبية بمجموع 43 نقطة فيما فاز بالميدالية الفضية عمر محمود السعيد من مصر بمجموع 30ر42 نقطة وبالميدالية البرونزية الفارس السوري عبد الله قصاص بجموع 33ر30 نقطة وبالوشاح محمد زبير الشمسي من الامارات 67ر25 نقطة .

وجرى السباق على أربع إيقاعات وأربعة موانع والتي تظهر قوة الفارس بالسيطرة على الجواد وليونته وشكله العام وتوازنه وتحكمه بحركة الرجلين واليدين بمشاركة سبعة فرق وهي مصر المغرب ولبنان والإمارات العربية المتحدة والكويت والبحرين وسورية.

يذكر أن ساري نجار 21 عاماً وأحمد فاخوري 16عاماً من نادي فروسية في حماة وسبق لساري أن شارك 2008 في دورة أولمبياد أبو ظبي وحصد ميداليتين ذهبيتين وفضية فيما هي المشاركة الأولى في الأولمبياد الخاص لأحمد.. وهادية 21 عاماً عضو في نادي الفروسية بالديماس .

وقال فاخوري لسانا بعد إعلان فوزه إنه سعيد ويحب ركوب الخيل ويحلم بالمشاركة في بطولات خارج سورية فيما أعرب نجار عن سعادته البالغة لحصوله على الميدالية الذهبية .

وأشار المدرب الوطني توفيق طيفور إلى أن المنتخب السوري للفروسية استعد بشكل جيد للمنافسة في الأولمبياد في معسكر التدريب الذي استمر لمدة شهرين مشيراً إلى أن تدريب اللاعبين على الفروسية يتطلب وجود خيل تتأقلم مع وضعهم وهذا يحدث بالفعل حتى أن علاقة صداقة تتكون بين الطرفين .

وقال طيفور إن هذه النتائج ثمرة الجهد سواء من قبل المدربين أو اللاعبين ونسعد لفوز اللاعبين لأننا نشعر أن فوزهم هو فوزنا ولأن ذلك يدخل البهجة إلى نفوسهم علماً أننا لا نزرع فيهم الإحساس بالمنافسة خلال التدريب وإنما أهمية المشاركة ولقاء لاعبين آخرين وأن الربح هو للجميع لكن مع ذلك عندما يربح اللاعبون لا أخفي شعوري بالفرح .

وتشارك سورية في الأولمبياد الخاص ضمن منافسات الفروسية بفريقين من ست فرسان لاعبتين وأربعة لاعبين.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...