أمطارمتفرقة والحرارة أدنى من معدلاتها خلال اليومين القادمين

30-04-2010

أمطارمتفرقة والحرارة أدنى من معدلاتها خلال اليومين القادمين

تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها او أدنى بقليل نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب يترافق بتيارات غربية معتدلة ورطبة في طبقاً الجو العليا.

وذكرت نشرة مديرية الأرصاد الجوية الصباحية ان الجو سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل أمطار متفرقة فوق المناطق الشمالية الغربية والجزيرة والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وبينت المديرية حالة الجو ليومي الجمعة والسبت حيث تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها والجو متقلبا بين الغائم جزئياً والغائم أحياناً مع احتمال هطل زخات رعدية من المطر فوق أغلب المناطق.

هذا وشهدت بعض المحافظات السورية هطولات مطرية متفرقة وذكرت نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي أن نسب الهطل في المحافظات كالتالي:

في محافظة اللاذقية وصلت في قسطل معاف إلى 15 ملم وكسب 7 ملم وربيعة 4 ملم ومطار الباسل 9ر3 ملم وصلنفة 2ر1 ملم.

وفي محافظة الحسكة كان أعلاها في الهول 14 ملم وأبو قصايب 11 ملم وابو راسين 5ر9 ملم ومبروكة 8 ملم وهيمو 5ر7 ملم وفي تل براك واليعربية والمالكية 7 ملم وفي كل من ام مدفع والمناجير وراس العين وتل حميس والقحطانية 6 ملم وفي القامشلي ومدينة الحسكة 4ر5 ملم وفي تل عيدو والجوادية وتل بيدر 5 ملم وفي العريشة 5ر4 ملم والدرباسية 4 ملم والشدادة 3ر3 ملم وفي الزهيرية 3 ملم وتل تمر 2 ملم وعامودا 5ر1 ملم ومركدة 1 ملم.

وفي إدلب كانت الهطولات في دركوش وحارم 5 ملم وارمناز 5ر4 ملم وكفر تخاريم 4 ملم والدانا 5ر2 ملم.

أما في حلب سجلت جرابلس 5ر7 ملم واعزاز 7 ملم ومنبج 4 ملم والباب 2ر3 ملم وعفرين 3 ملم.

وفي الرقة كانت أعلى الهطولات في جديدة خابور 5ر6 ملم والكرامة 5 ملم ومدينة الرقة 6ر1 ملم وعين عيسى 5ر1 ملم وتل ابيض 3ر1 ملم وبئر محيسن 1 ملم.

وفي التبنة بدير الزور 8 ملم والعريضة في حمص 4 ملم.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...