«P-8A» الأميركية تتجسس على روسيا في سورية

24-10-2016

«P-8A» الأميركية تتجسس على روسيا في سورية

حلقت طائرة تجسس أميركية من طراز «P-8A»، بمحاذاة السواحل السورية على البحر المتوسط، مقتربة من قاعدة حميميم، وقاعدة الإمداد الروسية في طرطوس التي ترسو فيها سفن حربية تابعة للأسطول الروسي. ويرى مراقبون أن الطلعات الجوية الأميركية في مقابل السواحل السورية ترتبط ارتباطا وثيقا بتصاعد التوتر في العلاقة بين الطرفين فيما يخص الشأن السوري، وأنها ازدادت منذ أن علقت واشنطن تعاونها مع موسكو بشأن الملف السوري.
وذكرت وسائل إعلام غربية أمس، وفق ما نقل الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»، أن طائرة التجسس الأميركية حلقت أكثر من 4 مرات على طول السواحل السورية قرب نقطة الإمداد والتموين للسفن الروسية في ميناء طرطوس والقاعدة الجوية الروسية في مطار حميميم في ريف اللاذقية.
وقالت المصادر ذاتها: إن «الطائرة حلقت على بعد مسافة 50 إلى 60 كيلومتراً من السواحل السورية». وأضافت المصادر إن طائرة التجسس تحمل رقم «168859»، وقد أقلعت من مطار في جزيرة صقلية الإيطالية.
وكثفت طائرات التجسس الأميركية من طلعاتها في الفترة الأخيرة قرب الحدود الروسية وفي البلقان وكذلك قرب القواعد العسكرية الروسية في سورية.
وأعلنت موسكو منتصف الشهر الجاري أنها تعتزم تعزيز أسطولها البحري في المتوسط وأرسلت سفنا حربية وحاملة طائرات إلى السواحل السورية.
وهذه الحادثة ليست الأولى من نوعها بل تم رصد العديد من طائرات التجسس الأميركية قبالة القواعد العسكرية الروسية في مناطق الساحل السوري خلال الشهرين الفائتين.

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...