كلينتون تحذر سوريا وإيران من «عواقب» تهديد إسرائيل

30-04-2010

كلينتون تحذر سوريا وإيران من «عواقب» تهديد إسرائيل

حذرت ادارة الرئيس الاميركي باراك اوباما، ايران وسوريا، من «تهديد» اسرائيل، واعتبرت ان على دمشق وطهران ان تدركا عواقب تهديد الدولة العبرية، مؤكدة ان التزام واشنطن بأمن اسرائيل «لا يتزعزع».
وقالت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون، بحسب مقتطفات من خطاب وزعتها الوزارة مسبقاً، ان واشنطن ترى ان تهريب الاسلحة المتطورة وبينها الصواريخ الى الجماعات المسلحة في جنوب لبنان وقطاع غزة، قد يؤدي الى صراع جديد في الشرق الاوسط.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية فيليب كراولي عن تحذير سوريا وإيران، إن «هذه مسائل أساسية للسلام والحرب في المنطقة». وأضاف رداً على سؤال حول التقارير التي تتحدث عن تهريب سوريا لصواريخ «سكود» إلى «حزب الله» في لبنان «نحن قلقون من طبيعة دعم سوريا لـ«حزب الله»، بما فيه الصواريخ المتنوعة، وهذا الصاروخ».
وذكر كراولي إن الاستخبارات الأميركية تنظر في احتمال أن تكون «أنظمة متعددة»، آتية من «مصادر متعددة»، بما فيها سوريا، في أيدي «حزب الله». وأضاف إن «جعل سوريا تتوقف عن ذلك (الدعم) هو أحد الأهداف الأهم لدى الإدارة الأميركية في سعيها لإرسال سفير إلى سوريا».
في هذا الوقت، اتهم المتحدث باسم قوات الاحتلال الاميركية في العراق الجنرال ستيف لانزا، إيران بالتدخل في الشأن العراقي من خلال تنفيذ هجمات بمساعدة مسلحين تابعين لـ«حزب الله» اللبناني. وأوضح ان «ايران ما زالت تقوم بتدريب مسلحين من حزب الله اللبناني وتزوّدهم بالاسلحة لتنفيذ الهجمات في العراق», لافتاً الى أن «معلومات استخبارية تؤكد تورط إيران ببعض الهجمات في البلاد».

المصدر: وكالات

إقرأ أيضاً:

مفاعيل التعبئة الإسرائيلية ونواياها تجاه سوريا ولبنان
قراءة في خطوط سيناريو الأزمة القائمة عسكريا وسياسيا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...