اليمن: نجاة السفير البريطاني من محاولة اغتيال انتحارية

27-04-2010

اليمن: نجاة السفير البريطاني من محاولة اغتيال انتحارية

نجا السفير البريطاني في اليمن امس، من هجـوم انتحاري استهدف موكبه في صنعاء وأصيب فيه ثلاثة أشخاص بجروح، وهو هجوم اعلنت وزارة الداخلية اليمنية انه يحمل بصمات تنظيم القاعدة.
وذكرت مصادر أمنية ان انتحارياً اندفع باتجاه موكب السفير تيم تورلوت بينما كان على مسافة 600 متر من مبنى السفارة، وقد قتل الانتحاري وحده. وأكدت المصادر ان السفير لم يصب باي أذى، فيما أصيب ثلاثة من المارة بجروح طفيفة.
من جهتها، اعلنت وزارة الداخلية اليمنية ان «العملية الإرهابية الفاشلة التي استهدفت السفير البريطاني في صنعاء تحمل بصمات تنظيم القاعدة»، الذي سبق ان استهدف سفارات أجنبية في اليمن. وذكرت الوزارة ان «الإرهابي الذي كان يرتدي بزة رياضية اعترض موكب السفير إثناء مروره امام حديقة برلين في منطقة نقم في مديرية شعوب بأمانة العاصمة، ثم قام بتفجير نفسه أمام الموكب».
واوضحت الوزارة ان «جسد الإرهابي تناثر الى أشلاء صغيرة، وقد عثر على رأسه على بعد ثلاثة منازل من موقع الانفجار مرمياً على سطح احد المنازل». وفي وقت لاحق، نقل موقع «26 سبتمبر» التابع لوزارة الدفاع اليمنية، عن مصدر في وزارة الداخلية قوله ان الانتحاري يدعى عثمان علي نعمان الصلوي، وهو طالب في الثانوية العامة من مواليد عام 1988 في محافظة تعز جنوبي صنعاء.
وأعلنت وزارة الخارجية البريطانية ان سفارة بريطانيا في صنعاء «ستبقى مغلقة في الوقت الراهن امام الجمهور» ودعت مواطنيها في اليمن الى عدم لفت الأنظار و«التيقظ».

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...