مقتل 3 جنود أمريكيين في سلسة هجمات بأفغانستان

29-08-2010

مقتل 3 جنود أمريكيين في سلسة هجمات بأفغانستان

 أعلن حلف شمال الأطلسي "الناتو" الأحد، مقتل ثلاثة جنود أمريكيين ضمن قواته العاملة في أفغانستان السبت، وهو نفس اليوم الذي أعلن فيه الحلف، أن القوات الدولية والأفغانية تمكنت من صد هجومين لمسلحي حركة "طالبان" على قاعدتين عسكريتين في ولاية "خوست" شرقي أفغانستان.

وقالت قوات المساعدة الدولية "إيساف"، التابعة للناتو، في بيان إن جنديين من قوات التحالف قُتلا نتيجة انفجار في جنوب أفغانستان، بينما قُتل الثالث نتيجة تعرضه لهجوم مسلح شرقي الدولة الآسيوية المضطربة، دون أن تكشف عن مزيد من التفاصيل.

تزامن الإعلان عن مقتل هؤلاء الجنود مع تأكيد أكبر مسؤولين أمريكيين في أفغانستان، وهما سفير الولايات المتحدة لدى كابول كارل إكنبري، وقائد القوات الدولية الجنرال ديفيد بتريوس، استمرار دور واشنطن بتقديم كل الدعم الممكن لإقرار الأمن في أفغانستان.

وفي وقت سابق السبت، تمكنت القوات الدولية والأفغانية من صد هجمات شرسة شنتها حركة طالبان استمرت لساعات على موقعين عسكريين، مما أدى لمقتل أكثر من 20 مسلحاً، تمكن بعضهم من اقتحام إحدى القاعدتين، وذلك في ولاية "خوست"، الواقعة على مقربة من الحدود مع باكستان.

وقال بيان لحلف شمال الأطلسي إن عناصر طالبان تنكروا في زي عسكري كالذي يستخدمه الجيش الأمريكي، واقتربوا من قاعدتي "شابمان" و"ساليرنو"، إلى مسافة سمحت لهم بمهاجمتها مستخدمين البنادق الرشاشة والقنابل اليدوية.

ويُذكر أن قاعدة "شابمان" هي نفسها التي شهدت التفجير الانتحاري للعميل المزدوج الأردني، همام البلوي، الملقب بـ"أبودجانة"، والذي قتل سبعة من عناصر وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

وبحسب بيان الناتو، فقد دارت اشتباكات عنيفة مع المهاجمين، وتمكن الجنود في "شابمان" من قتل ستة مهاجمين، بينما قتل الجنود بقاعدة "ساليرنو" 15 منهم، وجرى أسر خمسة آخرين.

المصدر: CNN

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...