عقوبات لـ54 طالباً في الكفاءة بسبب كتابات غير لائقة على ورقة الإجابة

02-08-2010

عقوبات لـ54 طالباً في الكفاءة بسبب كتابات غير لائقة على ورقة الإجابة

قررت اللجنة الفرعية لامتحان شهادة التعليم الأساسي لدورة عام 2010 في «مركز تصحيح حمص» والعائدة لطلاب من دمشق وبالإجماع معاقبة (52) طالباً في شهادة التعليم الأساسي بسبب حالات الغش أثناء الامتحان.
وتنوعت مخالفاتهم بين ضبط موبايل داخل حرم المركز أو الهروب بورقة الإجابة، وقصاصات ورقية استفيد منها وبعضها لم يستفد منها، وتراوحت عقوبات هذه المخالفات بين حرمان من دورتين امتحانيتين وصفر في المقررات التي حدثت المخالفات خلال تقديمها.
كما سجلت امتحانات طلاب دمشق خلال تقدمهم إلى شهادة التعليم الأساسي دورة عام 2010 عدداً من حالات انتحال الشخصية التي نصت عقوبتها على حرمان الطالب ثلاث دورات امتحانية بدءاً من دورة عام 2010 وإحالة الطالب والمنتحل إلى القضاء.
أما بالنسبة لبعض الحالات أثناء التصحيح فقد عوقب الطالبان (م. ح) و(س. ز) بإعطائهما صفراً لكل منهما في مقرر اللغة العربية وذلك بسبب الكتابات غير اللائقة والخارجة عن حدود الأدب على ورقة الإجابة.
كما صدرت أيضاً العقوبات الخاصة بالطلاب المخالفين خلال امتحان الشهادة الثانوية الصناعية حيث عاقبت اللجنة الفرعية في دمشق - بحضور مدير تربية دمشق والمدير المساعد لشؤون التعليم المهني والموجهين الاختصاصيين وممثلي فروع التصحيح للشهادة المهنية النسوية – (21) طالباً من محافظات سورية مختلفة لارتكابهم مخالفات امتحانية، ويشار إلى أن طالبتين من بينهم - ومن الحسكة - نجحتا في إثبات براءتهما وتجنبتا عقوبة المخالفة الامتحانية التي كادت تصيبهما.
وفي سياق متصل أقرت اللجنة الفرعية للعقوبات الامتحانية في اللاذقية عقوبات بحق 8 طلاب من دمشق أحدهم قام بإحداث فوضى وشغب خلال الامتحان، وعقوبات بحق طالب وحيد من ريف دمشق، وثمانية آخرين من حمص.
حتى امتحانات الثانوية الشرعية لم تكن خالية من محاولات الغش حيث عاقبت اللجنة الفرعية خمسة طلاب من دمشق، بعضهم بالحرمان من التقدم لعدد من الدورات الامتحانية ومنهم من أحيل إلى القضاء بسبب انتحال الشخصية أيضاً.
ويشار إلى أن جميع العقوبات المنزلة بحق الطلبة المخالفين خلال تقدمهم لامتحانات الشهادات العامة ترتكز على التعليمات الوزارية رقم 2141/843 (4/9) التي صدرت عام 2008.

المصدر: الوطن السورية

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...