وفاة الفنانة نبيلة النابلسي

29-06-2010

وفاة الفنانة نبيلة النابلسي

نعت نقابة الفنانين الفنانة الكبيرة نبيلة النابلسي التي توفيت قبل ظهر اليوم في المشفى الفرنسي بدمشق عن عمر ناهز 62 عاماً بعد معاناة طويلة مع مرض عضال.

والفنانة الراحلة اغنت الحركة الفنية في سورية وساهمت في دفعها الى الامام من خلال الاعمال العديدة والمتميزة التي قدمتها على صعيد المسرح والتلفزيون والسينما.

وقال نقيب الفنانين اسعد عيد ان الفنانة الراحلة كانت في جميع الادوار التي قدمتها شخصية مميزة وايجابية وكل ذلك يدل على طبيعتها الطيبة وانسانيتها وخاصة في ادوار الام التي جسدتها في السينما والتلفزيون بصورة خاصة.

وقدمت الفنانة النابلسي على صعيد السينما أعمالاً هامة مشتركة بين سورية ولبنان ومصر منها رجال تحت الشمس والعار وجه آخر للحب ونساء للشتاء وباسمة بين الدموع وشباب في محنة وبنات الحب ودمي ودموعي وابتساماتي وناجي العلي وأمونة تسكن وحدها وغوار جيمس بوند .

وكان لها العديد من المشاركات المميزة في التلفزيون من أبرزها الدروب القصيرة و أمنيات صغيرة وحمام القيشاني بأجزائه ولك ياشام وكهف المغاريب والفراري والأرجوحة وأحلام لاتموت والحلم البرتقالي واليتيم وبيت العيلة والفصول الأربعة وقلوب في الميزان والحور العين ومسلسل أحقاد خفية.

أما في المسرح فلها لحظة من فضلك، مطلوب مسؤول، ناس التي تحت، وشباب آخر زمن وخيوط العنكبوت إضافة إلى العديد من الأعمال الإذاعية.

يذكر أن الفنانة نبيلة النابلسي من مواليد دمشق 1949 متزوجة ولها ولدان وهي من أبرز أسماء جيل الفنانين الاول في سورية.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...