الحريري إلى دمشق مطلع تموز

27-06-2010

الحريري إلى دمشق مطلع تموز

من المتوقع أن تحدد الاتصالات التي ستجري في اليومين المقبلين بين دمشق وبيروت، الموعد القادم لزيارة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري والوفد الوزاري إلى دمشق، على حين أعلن في بيروت أن الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان أجرى الجمعة، اتصالاً هاتفياً مطولاً مع الرئيس بشار الأسد قبل سفره إلى أميركا الجنوبية، تم خلاله تبادل الرأي في تطورات الوضع في المنطقة والخطوات الجاري تنفيذها على صعيد تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، في ضوء التفاهمات التي أرستها القمة الأخيرة في دمشق بين الرئيسين.
وأكد الرئيس سليمان أمام زواره، عمق العلاقة مع القيادة السورية وحميمية العلاقة مع الرئيس الأسد، مشيراً إلى أن العلاقات بينهما ممتازة، وأن الرئيس الأسد سيزور لبنان قريباً تلبية لدعوة وجهها إليه خلال القمة التي عقدت في العاصمة السورية الأسبوع الماضي.
وعلى خط الاتفاقات السورية اللبنانية، علم أن ثمة موعداً مبدئياً لزيارة رئيس الحكومة لدمشق بين الخامس والسادس من تموز المقبل، بعدما انتهت اللجنة الإدارية والتقنية من وضع الملاحظات على 15 اتفاقاً، وتجهيز ثمانية اتفاقات أخرى لوضع اللمسات الأخيرة، وذلك من أصل 148 اتفاقاً وبروتوكولاً ومذكرة تفاهم وبرنامجاً تنفيذياً.
وأعلن وزير الدولة جان أوغاسبيان أن وفداً سيشارك يومي 28 من الجاري و29 منه في اجتماعات مشتركة ستعقد في دمشق لاستكمال البحث في مشروع اتفاق تنظيم انتقال الأشخاص ونقل البضائع.
من جهته كشف وزير الدولة عدنان السيّد حسين أن هناك اتفاقات أمنية قيد الدرس وسيتم التوقيع عليها لاحقا، مؤكداً أن معاهدة التعاون والتنسيق والأخوة باقية.
في الغضون وللمرة الأولى منذ تعيينه سفيراً، زار سفير سورية في لبنان علي عبد الكريم علي مدينة طرابلس آملاً في أن «ينعكس التعاون والإخاء السوري اللبناني إيجاباً ونجاحات مثمرة في النهضة الوطنية اللبنانية».
وشملت الزيارة لقاء مع الرئيس نجيب ميقاتي في دارته في حضور النائب أحمد كرامي، والنائب السابق أحمد حبوس والسيد محمد آغا الفاضل.
والتقى علي أيضاً الرئيس عمر كرامي في مكتبه في «كرم القلة»، مبدياً «سعادته لزيارة هذا البيت الوطني العربي العريق الذي قدم عدداً من القامات الوطنية التي نعتز بها عبد الحميد كرامي والشهيد رشيد كرامي والرئيس عمر كرامي».

المصدر: الوطن السورية

 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...