6 قتلى و16 جريحاً في انفجار داخل نفق بجنوب غزة

29-05-2010

6 قتلى و16 جريحاً في انفجار داخل نفق بجنوب غزة

أسفر انفجار بأحد الأنفاق على الحدود بين مصر وقطاع غزة، عن مقتل ستة أشخاص على الأقل، وإصابة 16 آخرين، بعضهم في حالة خطيرة، وقالت مصادر فلسطينية إن "الحادث"، الذي وقع في جنوب القطاع بعد ظهر السبت، نجم عن انفجار اسطوانة غاز.

وأكدت المصادر أنه تم انتشال جثث ستة قتلى على الأقل، سقطوا نتيجة الانفجار، فيما تم نقل الجرحى إلى أحد المستشفيات في القطاع، الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وتفرض السلطات الإسرائيلية حصاراً عليه منذ سنوات.

إلا أن تقارير فلسطينية أولية تحدثت عن سقوط قتيلين نتيجة الانفجار، إلا أن الأنباء تضاربت حول عمر القتيلين، حيث نقل "المركز الفلسطيني للإعلام"، المقرب من حماس، عن مدير الإسعاف والطوارئ في غزة، معاوية حسنين، قوله إن القتيلان هما أنور كوراع، يبلغ من العمر 25 عاماً، وحسن كوراع، يبلغ 27 عاماً.

إلا أن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية، نقلت عن مصادر طبية في مستشفى "أبو يوسف النجار"، أن القتيلان هما أنور نزار كوراع، يبلغ من العمر 18 عاماً، وحسن زكي كوراع، وعمره 47 عاماً.

وأضافت الوكالة الفلسطينية أن اسطوانة لغاز الطبخ انفجرت داخل النفق الذي كان الضحايا يعملون بداخله، في حي "البرازيل"، جنوبي قطاع غزة، بالقرب من بوابة "صلاح الدين"، التي تفصل بين مصر والقطاع الفلسطيني.

وعادةً ما يستخدم الفلسطينيون في قطاع غزة الأنفاق الحدودية، لجلب المواد الغذائية والوقود ومستلزمات الحياة، بعد فرض الحصار عليهم منذ أكثر من ثلاث سنوات متواصلة.

جاء الانفجار بعد ساعات من سلسلة غارات جوية شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية على القطاع الفلسطيني المحاصر، استهدفت مطار غزة الدولي، وورشة للحدادة في حي "الزيتون" شرقي غزة.

المصدر: CNN

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...