أول منخفض جوي يؤثر على سورية اليوم ويستمر للخميس

06-10-2015

أول منخفض جوي يؤثر على سورية اليوم ويستمر للخميس

تشهد سورية اليوم، تأثير أول منخفض جوي خريفي، سيؤدي إلى هطول أمطار وانخفاض كبير في درجات الحرارة، و يستمر تأثيره لثلاثة أيام.

وأشار مدير “صفحة هوى الشام” المتخصصة بالطقس، أن أفضل فرص هطول الأمطار في دمشق هي من ليل الثلاثاء حتى صباح الأربعاء، مع إحتمال تجدد زخات المطر ليل الأربعاء حتى صباح الخميس، مع هبات رياح نشطة خصوصاً غداً الأربعاء قد تزيد عن 25 كلم بالساعة.

ولفت مدير “صفحة هوى الشام”، إلى أن بداية تأثير المنخفض ستكون بأمطار غزيرة على السواحل السورية مصحوبة بالعواصف الرعدية، اعتباراً من ظهر اليوم الثلاثاء، فيما تتأثر منطقة البادية و جنوب شرق سورية بحالة عدم استقرار، ينتج عنها أمطار رعدية متفرقة، وخلال ساعات الليل تنتقل الفعالية بشكل أضعف إلى دمشق ومناطق الداخل السوري، لتمر بذروة الـتأثير حتى صباح الأربعاء.

إضافةً إلى انخفاض بسيط على درجات الحرارة، يبدأ  من صباح اليوم، مع ظهور غيوم متفرقة، خصوصاً بالسواحل و جنوب سورية و دمشق، مع هطول بعض الأمطار الخفيفة، و تصبح الأجواء خريفة إعتباراً من ليل اليوم بإنخفاض أكبر على الحرارة مع نشاط على الرياح وتصبح الرياح أشد يومي الأربعاء و الخميس، خصوصاً بدمشق والمحافظات الجنوبية و الساحلية.

كما تنخفض الحرارة أيام الأربعاء و الخميس في دمشق و الداخل و السواحل بشكل أكبر، لتكون بين 24 و 26 درجة نهاراً، وبين 14 و16 درجة ليلاً، عدا محافظات شرق سورية حيث ستكون الحرارة فيها نهاراً حوالي 30 درجة، ويوم الجمعة ترتفع درجات الحرارة قليلاً لتكون بين 26 و 29 درجة في النهار بالداخل، مع بدء عودة إستقرار الطقس ليل الجمعة حتى السبت القادم.

وستكون الأمطار غزيرة بفعالية عالية على لبنان، مع إحتمال بسيط بهطولات ثلجية في المناطق التي تزيد عن 3000 متر ليلاً في جبال لبنان، وأمطار رعدية بفعالية جيدة على السواحل السورية،  ومتوسطة على مناطق شمال سورية حلب وإدلب، و شمال شرق إضاقةً إلى جنوب سورية خصوصاً القنيطرة و درعا، وخفيفة لمتوسطة على مناطق وسط سورية، وريفي دمشق الغربي و الشمالي، وستكون ذروة الأمطار بجميع المحافظات السورية هي ليل الثلاثاء حتى صباح الأربعاء قبل الساعة 12 ظهراً.

الاقتصادي

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...