نجاة مسؤول أمني من محاولة اغتيال ومقتل 7 عراقيين وإصابة 17

29-08-2010

نجاة مسؤول أمني من محاولة اغتيال ومقتل 7 عراقيين وإصابة 17

نجا مسؤول أمني عراقي في الفلوجة، أمس السبت، من محاولة اغتيال، ولقي سبعة أشخاص حتفهم بينهم جنود في الجيش والشرطة، وأصيب 17 آخرون في هجمات بالأسلحة النارية وتفجيرات في مناطق مختلفة من العراق، وانفجرت عبوة ناسفة بدورية للجيش الأمريكي في البصرة .

فقد نجا مدير دائرة الأمن الوطني بمدينة الفلوجة المقدم عامر عبد الستار، أمس السبت، من محاولة اغتيال استخدمت فيها عبوة لاصقة انفجرت بسيارته بوسط المدينة . وقال مصدر أمني محلي إن عبوة ناسفة انفجرت أسفل سيارة المقدم عبد الستار بعد ترجله منها بالقرب من مسكنه في حي الرسالة وسط الفلوجة . أضاف “لم يصب الضابط المستهدف بأي أذى بالانفجار الذي الحق أضراراً كبيرة بسيارته ومنزله وعدد من المنازل القريبة” .

وفي قضاء بيجي التابع لمحافظة صلاح الدين شمال بغداد، قتل أحد عناصر الشرطة وأصيب اثنان آخران بجروح خطيرة في هجوم شنه مسلحون مجهولون أمس السبت .

وانفجرت عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق في منطقة الزعفرانية شرق بغداد، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين، وتضرر عدد من السيارات المدنية والمباني القريبة .

وقتل شخصان بانفجار عبوة ناسفة لاصقة شمال مدينة الحلة مركز محافظة بابل .

ولقي أحد ضباط الجيش العراقي مصرعه وأصيب ثلاثة جنود إثر هجوم مسلح شنه مجهولون على نقطة التفتيش التي كانوا بها في قضاء البعاج (120 كلم غرب مدينة الموصل مركز محافظة نينوى) .

وعثر على جثة مدني في نينوى وقتل شخص بانفجار عبوة ناسفة في الموصل . وأصيب شخصان بسقوط قذيفة هاون على منزل في الموصل أيضاً .

وهاجم مسلحون مجهولون نقطة تفتيش تابعة للشرطة في قضاء بيجي التابع لمحافظة صلاح الدين (205 كلم شمال بغداد) ما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة اثنين آخرين .

وعثرت دورية أمنية في مدينة الصدر شرق العاصمة العراقية على جثة مجهولة الهوية لأحد الأشخاص في الثلاثين من عمره، وقد تعرض للتعذيب وإطلاق النار بكثافة في مختلف أنحاء الجسم .

وأصيب أربعة من عناصر الشرطة بجروح خطرة إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم على جانب الطريق الرئيس الرابط بين مدينة الخالص وناحية العظيم شمال مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى .

وانفجرت عبوة ناسفة على سيارة قرب ناحية الرشاد جنوب غرب مدينة كركوك مركز محافظة التأميم، ما تسبب بإصابة شخصين بجروح بليغة .

وانفجرت عبوة ناسفة، أمس السبت، بدورية تابعة للجيش الأمريكي في شمال مدينة البصرة بجنوب العراق، ما أسفر عن إلحاق أضرار مادية بإحدى آلياتها الدورية من دون أن يبلغ عن وقوع إصابات . وقال مصدر في شرطة محافظة البصرة إن العبوة الناسفة انفجرت أثناء سير الدورية على الطريق العام المؤدي إلى مطار البصرة الدولي، الذي يضم أكبر قاعدة للقوات الأمريكية في الجنوب .

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...