افتتاح مؤتمر في موسكو عن "روسيا والعالم الإسلامي"

27-06-2010

افتتاح مؤتمر في موسكو عن "روسيا والعالم الإسلامي"

انطلقت، أمس، بالعاصمة الروسية أعمال المؤتمر الدولي “روسيا والعالم الإسلامي . . التقارب بين المذاهب بصفته عاملا للتضامن بين المسلمين”، بمشاركة شخصيات إسلامية وسياسية وباحثين من روسيا والسعودية وإيران ولبنان وسوريا وماليزيا، وعدد من دول العالم الإسلامي وممثلين عن الدوائر الرسمية الروسية .

وقال الدكتور فيتالي ناؤمكين مدير معهد الاستشراق في موسكو خلال افتتاح المؤتمر الذي ينظمه المعهد التابع لأكاديمية العلوم الروسية وعدة مؤسسات أخرى بينها الصندوق الروسي لدعم العلوم والثقافة والتربية الإسلامية والمنتدى الاجتماعي العالمي “الحوار بين الحضارات” ومعهد التاريخ في أكاديمية علوم تتارستان “إن موضوع التقارب بين المذاهب يتسم بأهمية كبيرة بالنسبة للمجتمع الروسي وصيانة لحمته” .

وأكد يونس بك يفكوروف رئيس جمهورية انغوشيا الروسية أن روسيا والعالم الإسلامي يشكلان اليوم قطبين ضمن الأقطاب الأخرى في العالم المعاصر، في حين قال آية الله علي تسخيري الأمين العام لهيئة التقارب بين المذاهب من إيران في كلمته، إن هذا المؤتمر يمثل حلقة من مسيرة طويلة بدأت بتشكيل الرؤية الاستراتيجية لروسيا والعالم الإسلامي، كما أنه يمثل جميع أنماط الحوار بين العالم الإسلامي وروسيا .

ويبحث المؤتمر على مدى يومين عدة قضايا من أهمها الإرهاب ودور العالم الإسلامي وروسيا في تسوية قضية الشرق الأوسط، والحوار بين الحضارات والتعاون بين الأديان .  

المصدر: وام

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...