حزب الله يعلن عن امتلاكه أسلحة تطال عمق إسرائيل

25-04-2010

حزب الله يعلن عن امتلاكه أسلحة تطال عمق إسرائيل

أعلن حزب الله عن امتلاكه أسلحة تطال العمق الإسرائيلي، دون الإشارة إلى نوعية هذه الأسلحة أو ما إذا كانت من طراز صواريخ "سكود" التي أشيع تزويد سوريا للحزب بها في الفترة الأخيرة.
ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" أمس السبت عن عضو المكتب السياسي في حزب الله، غالب أبو زينب، قوله بأن "حزب الله عادة لا يتحدث عمّا يصله وما لا يصله من السلاح، لكن نلاحظ أن هناك محاولة أمريكية - إسرائيلية لتحويل أنظار العالم عما يجري في فلسطين، لأن هناك محاولة للاستيلاء على كل فلسطين، والخطوات الإسرائيلية تتسارع في الفترة الأخيرة"، مضيفا: "لو امتلكت إسرائيل أو أمريكا معطيات فعلية، لكانت المسألة مختلفة.
وشدد أبو زينب على حق المقاومة في امتلاك ما تريد من أجل الدفاع عن لبنان، مؤكدا أن المقاومة تملك نوعيات من الأسلحة، تطال العمق الإسرائيلي.
من ناحية أخرى، استنكر الشيخ أحمد قبلان، تحذيرات الإدارة الامريكية من تزويد سوريا لحزب الله بأي أسلحة قائلا: "بأي حق وأي منطق يجيزون لأنفسهم ولإسرائيل ما يمنعوه عن غيرهم؟". وسأل عن سبب كل هذه الضجة حول تزويد حزب الله بصواريخ "سكود"، ولماذا إثارة كل هذا الغبار حول قضية مزعومة وملفقة.
وطالب قبلان سوريا اليوم قبل الغد بأن تزود المقاومة بهذا النوع من السلاح، معتبرا أن الشر لا يدفعه إلا الشر، والتهديد لا يلغيه إلا التهيؤ والتحضير، معتبرا أن على اللبنانيين أن يكونوا جاهزين لما تكيده أمريكا وإسرائيل معا، وعلى أهبة الاستعداد لرد الحجر من حيث أتى.
وكانت أكدت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون أن الولايات المتحدة تسعى في الوقت الحاضر إلى تعميق علاقاتها مع سورية، على الرغم من المخاوف من أن تكون دمشق نقلت صواريخ "سكود" إلى حزب الله في لبنان.
إلا أن كلينتون قالت في تصريحات على هامش اجتماع وزراء خارجية حلف الأطلسي في العاصمة الأستونية "تالين"، بأن سياسة الرئيس الأمريكي باراك أوباما ببدء حوار مع سوريا يمكن أن تتغير إذا تبين أن دمشق قامت بنقل تلك الصواريخ إلى حزب الله>

المصدر: شبكة محيطية

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...