وسام النيلين لتركي صقر نظرا لتطوير العلاقات مع السودان

25-04-2010

وسام النيلين لتركي صقر نظرا لتطوير العلاقات مع السودان

أصدر الرئيس بشار الأسد، مرسوما بالسماح للدكتور تركي صقر، سفير سورية لدى جمهورية السودان، بحمل وسام النيلين من الطبقة الأولى. وهو الوسام الذي يمنحه الرئيس السوداني عمر البشير للسفراء الناجحين في السودان لدى انتهاء خدمتهم، وذلك تقديراً ووفاء لجهودهم في ترقية العلاقات الثنائية وتطوير التعاون المشترك بين البلدين.
 وكان الرئيس الأسد، أصدر مرسوماً سابقاً في شباط المضي بنقل الدكتور تركي صقر، من السفارة السورية في السودان إلى الإدارة المركزية لوزارة الخارجية السورية في دمشق مما يمنحه مدة شهرين لإنهاء عمله .
وكان صقر عير سفيراً لسورية لدى الخرطوم في آذار 2006 قبيل انعقاد القمة العربية فيها كما اعتمد سفيرا غير مقيم لدى اريتريا في حزيران 2007 واستمر في منصبيه إلى أن صدر مرسوم نقله.
وعادة ما تأتي هذه الخطوة إما لإعادة تكليفه بسفارة أخرى أو منصب جديد أو تسبق احالته للتقاعد كونه بلغ سن الخامسة والستين، رغم أنه يمكن التمديد للسفراء إلى سن السبعين سنة.
ويذكر أن صقر من مواليد حماه 1945. وهو حاصل على اجازة في الحقوق من جامعة حلب 1970م والدكتوراه في القانون السوري من موسكو 1985م.
وعمل صقر في سلك التعليم معلماً ومدرساً بين عامي 1966-1972م. وشغل منصب مدير عام صحيفة البعث ورئيساً لتحيري الصحيفة عام 1982، فضلاً عن كونه عضو في المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين كما هو عضو في اتحاد الكتاب العرب وجميعة البحوث والدراسات في دمشق.
 أما وسام النيلين فهو من الأوسمة السودانية الرفيعة ويشتمل وسام النيلين على خمس طبقات ويمنح للسودانيين والاجانب الذين يؤدون خدمات جليلة للدولة.

المصدر: كلنا شركاء

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...