الأسد يستعرض مع بري التطورات على الساحة اللبنانية

21-10-2010

الأسد يستعرض مع بري التطورات على الساحة اللبنانية

التقى الرئيس بشار الأسد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري  في قصر الشعب في دمشق على مدى ساعتين.
وقال بري بعد اللقاء ان البحث تركز على محاور ثلاثة: المحور اللبناني، المحور الفلسطيني والمحور العراقي، وبرغم دقة المواقف لكل من هذه المحاور وحراجة أزماتها ضمن اطار المخططات التي تطال المنطقة بكاملها، الا ان التواصل العربي والإقليمي والتمحور حول الجسر السوري السعودي يبقيان خشبة الخلاص والصمود والثبات، لا سيما لجهة الوضع اللبناني . الرئيس الأسد مستقبلاً الرئيس بري في دمشق أمس
اضاف: غير ان على اللبنانيين ايضا ان ينصروا انفسهم بوحدتهم وتكاتفهم وتعاونهم على حل أي أمر، مهما كان حساسا وجسورا بمؤازرة اشقائهم لان المؤازرة وحدها لا تكفي.
وأفادت «سانا» انه تم عرض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وآخر تطورات الاوضاع على الساحة اللبنانية والجهود التي تبذل للتوصل الى حلول لما يعترض لبنان من مشكلات تهدد أمنه واستقراره. وأشارت إلى أن بري أعرب عن تقديره لما تقوم به سوريا لصيانة استقرار لبنان ولحرصها على إقامة أفضل العلاقات معه. وأوضحت ان اللقاء تناول أيضا المستجدات على الساحتين العربية والاقليمية، وخصوصا ما يحدث في العراق والاراضي الفلسطينية المحتلة.
وفي حين قال بري  ان اجتماعه مع الاسد كان إيجابيا جدا وأنه عاد الى بيروت بأجواء جيدة ومريحة، قالت مصادره  انه لمس في دمشق ان العلاقة بين سوريا والسعودية متينة وفي تطور مستمر، خلافا لبعض الانطباعات السائدة في بيروت، وإن ملفات المنطقة التي تحظى برعايتهما تتحرك على هذا الايقاع المتناغم.
وأشـارت المصـادر المقربـة من بري الـى ان سجالات اللبنانيين لا تعبر عن حقيقة العـلاقة الراهنة بين الريـاض ودمشـق بل هي تسـير في اتجاه معـاكس لها، وهنا تكمن المسؤولية اللبـنانية في التقاط اللحظة الاقليمية المؤاتية ومواكبتـها بالشكل المناسب الذي يتـيح الاستفـادة منها لتحصين الساحة الداخلية وحمايتها من المخاطر المحدقة بها.
وأكدت المصادر ان لقاء بري مع الاسد منح رئيس المجلس زخما سياسيا لوضع خريطة طريق من أجل تفعيل تحركه نحو المساهمة في ملء الفراغ الداخلي وتكريس التهدئة، مرجحة ان تكون زيارته الى دمشق فاتحة لجولة خارجية له.
وشددت المصادر على ان مفاعيل الزيارة المشتركة للملك عبد الله والرئيس الاسد الى بيروت ما زالت سارية لجهة الحرص على الاستقرار في لبنان وتأمين مظلة حماية إقليمية له. .

المصدر: السفير

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...