طائـرة حـربـيـة إيـرانيـة تحـلّق فوق الحاملة الأميركية «آيزنهاور»

29-09-2010

طائـرة حـربـيـة إيـرانيـة تحـلّق فوق الحاملة الأميركية «آيزنهاور»

أعلن مسؤولون عسكريون أميركيون، أمس، أن طائرة تابعة لسلاح البحرية الإيرانية حلقت على ارتفاع منخفض للغاية الأسبوع الماضي فوق حاملة الطائرات الأميركية «يو أس أس ايزينهاور» في خليج عمان.
ونقلت شبكة «سي ان ان» الأميركية عن المسؤولين قولهم إن تحليق الطائرة الإيرانية فوق حاملة الطائرات الأميركية تزامن مع إطلاق طهران سلسلة من المناورات العسكرية الأسبوع الماضي لإظهار قدراتها العسكرية، مشيرين إلى أن الطائرة الإيرانية كانت تحلق على ارتفاع حوالى 100 متر فقط من حاملة الطائرات.
وأوضح المسؤولون أن حاملة الطائرات «ايزينهاور» كانت تقوم بمهامها العادية في خليج عمان في إطار دعم الحرب في أفغانستان، عندما قامت الطائرة الإيرانية بالتحليق فوقها. وأضافوا ان هذا الحادث يعتبر «غير مألوف رغم عدم خطورته»، مشيرين إلى أن سفن البحرية الأميركية تقابل بشكل منتظم على مدار الأعوام الأخيرة العديد من الطائرات الإيرانية في الخليج، لكن هذا الحادث وقع في منطقة خليج عمان التي دأبت الطائرات الحربية الإيرانية على التحليق فوقها بشكل متكرر. وحذر المسؤولون من الطبيعة الخطرة لأي مواجهة بين القوات الأميركية والإيرانية، التي تتسم بطبيعة حساسة للغاية.


المصدر: أ ش أ

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...