صنعاء تردّ على واشنطن: مكافحة «القاعدة» مسؤوليتنا

27-08-2010

صنعاء تردّ على واشنطن: مكافحة «القاعدة» مسؤوليتنا

أعلنت صنعاء، أمس، أن القوات اليمنية لا تحتاج إلى أطراف خارجية لتتولى قيادة الحملة على تنظيم القاعدة، وذلك رداً على تقارير مفادها أن الولايات المتحدة قد تكثف الهجمات على «تنظيم القاعدة في جزيرة العرب» في اليمن.
إلى ذلك، أعلن المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام انه تم توقيع اتفاق في الدوحة بين الحوثيين والحكومة اليمنية حول جدول زمني لتنفيذ التعهدات التي التزمها الطرفان لوقف الحرب بينهما. وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن الاتفاق ابرمه علي بن علي القيسي الذي يمثل الحكومة اليمنية ويوسف عبد الله الفيشي ممثلاً الحوثيين.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن مصدر يمني مسؤول قوله إن «ما تقوم به الأجهزة الأمنية وقوات مكافحة الإرهاب من عمليات ناجحة في مواجهات القاعدة، والعمل على اجتثاثهم من المناطق التي يتحصنون فيها، قد أثبت قدرة وكفاءة قوات الأمن اليمنية، ونجاحها في التصدي للعناصر الإرهابية ومكافحة الإرهاب».
وكان مسؤولون أميركيون أعلنوا، أمس الأول، أن واشنطن تبحث زيادة الضغط على «القاعدة» في اليمن بشن هجمات بطائرات من دون طيار.
وأكد المصدر أن «مكافحة الإرهاب في اليمن ستظل مسؤولية أجهزة الأمن اليمنية»، نافياً «صحة التسريبات في بعض وسائل الإعلام الأميركية والغربية التي تضخم من حجم عناصر القاعدة، والخطر الذي يمثله على استقرار اليمن وأمنه وعلى مصالح الدول الشقيقة والصديقة».
وقال إن «القوات اليمنية، وبدعم الأصدقاء والأشقاء، قادرة على تحمّل مسؤوليتها كاملة في القضاء على عناصر القاعدة ومن يساندهم من عناصر التخريب، وقد حققت نجاحات في هذا المجال».
واعتبر المصدر أن «حملة التسريبات الأخيرة قد تكون مرتبطة بأجواء الانتخابات النصفية في الولايات المتحدة، وبالتالي لن تؤثر على سياسة الحكومة في مكافحة الإرهاب أو على التعاون مع المجتمع الدولي في مواجهته، ومن دون المساس بسيادة اليمن ودستورها وقوانينها».
من جهة ثانية، نفت وزيرة حقوق الإنسان اليمنية هدى ألبان، في بيان، الاتهامات التي وجهتها منظمة العفو الدولية لصنعاء بانتهاك حقوق الجنوبيين والحوثيين باسم «الإرهاب». وشدّدت على أن «الحكومة اليمنية تحترم حقوق الإنسان وتعتبرها أولوية وطنية».

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...