مقاطعة مؤتمر بسبب القدس

05-10-2010

مقاطعة مؤتمر بسبب القدس

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن بريطانيا وإسبانيا رفضتا المشاركة في مؤتمر سيالمؤتمر يتضمن زيارات تقوم يها الوفود للقدس الشرقيةاحي تنظمه بالقدس منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بسبب تضمن المؤتمر زيارات إلى القدس الشرقية.
 ونقلت الصحيفة عن وزير السياحة الإسرائيلي ستاس ماسيغنيكوف أن البلدين قررا الامتناع عن إرسال مندوبين لحضور فعاليات المؤتمر المقرر عقده من 20 إلى 22 أكتوبر/تشرين الأول الحالي.
 وأضاف الوزير الإسرائيلي –المنتمي لحزب إسرائيل بيتنا اليميني- أن الجهة المنظمة طلبت إلغاء زيارات المندوبين المقررة للقدس الشرقية, ونقل المؤتمر إلى تل أبيب وهو ما رفضته الحكومة الإسرائيلية.
 واتهم ماسيغنيكوف الفلسطينيين بالوقوف وراء مقاطعة البلدين للمؤتمر من خلال "نشاط ميداني واسع" شمل العديد من الدول, وكان يدعو إلى عدم إرسال وفود إلى إسرائيل.
 وقال إن الضغوط الدبلوماسية الإسرائيلية لم تنجح في إقناع عدد من الدول -التي من بينهما بريطانيا وإسبانيا- بالحضور, مضيفا أن المؤتمر سيعقد بحضور 21 مشاركا من بينهم وزراء ونواب وزراء ورؤساء منظمات.
 وقد ذكرت صحيفة هآرتس أن المؤتمر سيحضره مندوبون من النمسا والتشيك والدانمارك وفرنسا وألمانيا وجنوب أفريقيا وهولندا وبولندا وسلوفاكيا وسلوفينيا والسويد وإستونيا وتركيا. 


المصدر: يو بي آي 
 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...