نائب الرئيس الجنوب الإفريقي في دمشق الشهر القادم

26-09-2010

نائب الرئيس الجنوب الإفريقي في دمشق الشهر القادم

يقوم نائب رئيس جنوب إفريقية غاليما موتلانتي بزيارة لسورية الشهر القادم على رأس وفد رسمي تمهيداً لإطلاق مجلس الأعمال السوري الجنوب الإفريقي.
وقال سفير جنوب إفريقية في دمشق شون بينفيلدت، في تصريحات خاصة إن الزيارة المقررة يوم 21 تشرين الأول وتستمر ليومين، «تهدف إلى تنمية وتقوية العلاقات بين البلدين وتقوية العلاقات الاقتصادية والتجارية»، وتابع: «نتطلع إلى اتفاقيات مشتركة نعمل على إنهائها قبل وصول الوفد».
ومن المقرر أن يلتقي الضيف جنوب الإفريقي بالرئيس بشار الأسد، ونائب رئيس الجمهورية فاروق الشرع وعدد من المسؤولين في الأجهزة الحكومية واتحاد غرف التجارة، ورجال أعمال في «محاولة لتقوية العلاقات أكثر»، بحسب السفير.
وأضاف بينفيلدت: سيتم النظر في محاولة إطلاق مجلس الأعمال السوري جنوب الإفريقي خلال الزيارة، مشيراً إلى أنه تم ترشيح نجيب بركات رئيساً للمجلس، ينوب عنه أيمن شهابي، على حين لم تتم تسمية رئيس المجلس عن جانب جنوب الإفريقي.
وسيتم خلال الزيارة النظر في التعاون بالمجال الزراعي والصناعات الدوائية وتطوير البنية التحتية والبناء والنقل والاتفاقيات في مجال التعليم، بحسب بينفيلدت.
في الغضون، قام أكثر من 200 أكاديمي من 22 مؤسسة أكاديمية جنوب إفريقية بالتوقيع على وثيقة تدعم قرار جامعة جوهانسبورع جنوب الإفريقيا إعادة النظر في علاقات التعاون الأكاديمي مع جامعة بن غوريون الإسرائيلية.

وطالب الأكاديميون بإبقاء العلاقات الأكاديمية مع الجامعة الإسرائيلية معلقة إلى حين التزام إسرائيل بالقانون الدولي وقيام جامعة بن غوريون بالإعلان رسمياً أنها ضد الاحتلال.

داليا حيدر

المصدر: الوطن

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...