سيول تشكو بيونغ يانغ لمجلس الأمن

05-06-2010

سيول تشكو بيونغ يانغ لمجلس الأمن

رفعت كوريا الجنوبية من مستوى التوتر مع الشمال، أمس، مع تقديمها شكوى إلى مجلس الأمن الدولي، ومطالبتها بيونغ يانغ بـ«الاعتراف» بخطئها في إغراق سفينة حربية كورية جنوبية.
وقال الرئيس الكوري الجنوبي لي ميونغ باك، أمام مؤتمر امني في سنغافورة، «أحالت جمهورية كوريا قضية هجوم كوريا الشمالية على (السفينة الحربية) تشيونان إلى مجلس الأمن. يجب أن تعترف كوريا الشمالية بخطئها، وتتعهد بألا تقوم بعمل مستهجن كهذا مجددا أبدا. هذا في مصلحة السلام. هذا في مصلحة كوريا الشمالية».
وفي نيويورك  قال مندوب كوريا الجنوبية لدى الأمم المتحدة انكوك بارك إنه سلم رئيس مجلس الأمن خطابا يطلب من المجلس اتخاذ تحرك لم يحدده ردا على اتهامات لكوريا الشمالية بأنها تسببت في غرق السفينة. واستبعدت مصادر دبلوماسية مطلعة أن يفرض المجلس عقوبات اضافية على كوريا الشمالية نظرا لمعارضة الصين المتوقعة لذلك، لكنها توقعت أن تطالب سيول مجلس الأمن بإدانة واضحة لبيونغ يانغ عبر بيان رئاسي.
وكان وزير الدفاع الأميركي روبرت غيتس أعلن، على هاش المؤتمر، تأجيل المناورات العسكرية الأميركية الكورية الجنوبية المشتركة التي كانت ستنطلق الأسبوع المقبل، حتى يظهر ما هو القرار الذي سيتخذه مجلس الأمن.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...