افتتاح منتدى الدوحة بمشاركة بن اليعزر

31-05-2010

افتتاح منتدى الدوحة بمشاركة بن اليعزر

تفتتح اليوم اعمال منتدى الدوحة الاقتصادي العاشر ومؤتمر اثراء المستقبل الاقتصادي للشرق الاوسط وتستمر ثلاثة ايام، بمشاركة العديد من رؤساء الدول والحكومات والوزراء ورجال الاعمال والاكاديميين، وبينهم وزير الصناعة والتجارة والتشغيل الإسرائيلي بنيامين بن اليعزر على رأس وفد اسرائيلي.
ويتضمن جدول اعمال المنتدى الذي يعقد للعام العاشر على التوالي بالدوحة مجموعة من الاجتماعات حول التنمية والسلم والاستقرار العالمي، بجانب مواضيع اقتصادية اخرى مثل الاستثمار في مرحلة ما بعد الأزمة المالية وعوامل مضاعفة الإنتاج وأمن الطاقة والصادرات النفطية وإصلاح المؤسسات المالية الدولية والمنتديات الدولية للطاقة والتغير المناخي. كما يتناول المنتدى موضوعات من قبيل العمالة والحقوق، وقضايا الهوية الوطنية والمواطنة في دول الخليج والتدخلات الأجنبية في القضايا الداخلية للدول.
وحذر المنتدى الاقتصادي العالمي في تقرير تمهيدي أصدره أمس، بعنوان « تعزيز التعاون الدولي في عالم اكثر ترابطا : مسؤولية الجميع» من تراكم مخاطر جسيمة وتحديات عالمية في العديد من المجالات، معتبرا أن المؤسسات والترتيبات الدولية غالباً ما تكون غير مجهزة بالصورة المناسبة لتوفير الاستجابة الاستباقية.
إلى ذلك، وصل بن اليعزر على رأس وفد اسرائيلي إلى الدوحة للمشاركة في أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي، ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن بن اليعزر قوله «آمل بإقناع زملائي من الشرق الأوسط ودول الخليج بالاستعانة بالقدرات الإسرائيلية وخصوصا في مجالات التكنولوجيا المتقدمة وبالمكانة الاقتصادية الصلبة لإسرائيل من أجل اختراق العقبات وإذابة الجليد بين إسرائيل وجاراتها».
كذلك لفتت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن بن اليعزر هو أول وزير إسرائيلي يزور دولة خليجية منذ اغتيال القيادي في حركة «حماس» محمود المبحوح في دبي في كانون الثاني الماضي.

المصدر: يو بي آي

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...