15 قتيلا معظمهم روس بحادث بتركيا

26-05-2010

15 قتيلا معظمهم روس بحادث بتركيا

قتل 13 سائحاً روسياً وتركيان، فيما جرح 26 آخرون قرب منتالحافلة انقلبت على ظهرها بعد سقوطها مما تسبب في ارتفاع عدد القتلىجع بمحافظة أنطاليا جنوب تركيا بعدما خرجت حافلتهم عن مسارها وسقطت على ظهرها من جسر يرتفع نحو ستة أمتار.
 ووقع الحادث في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء وأسفر عن مقتل سائق الحافلة والمرشد السياحي التركييْن، في حين كان بقية الضحايا من السياح الروس الذين كانوا في طريقهم من منتجع ألانيا إلى شلال باموكالي الواقع قرب مدينة دينيزلي وسط البلاد.
 وكانت تقارير أولية قد أشارت إلى مقتل 16 شخصاً، لكن وزير السياحة التركي إرتوغرول غوناي أكد أن القتلى هم 15، موضحاً أن أحد الركاب الذي أصيب إصابة خطيرة اعتُقِد في بادئ الأمر أنه ميت.
 وأضاف الوزير، الذي زار المصابين في المستشفى، إن السلطات تحقق في ما إذا كان السائق أصيب بنوبة قلبية أو أنه غفا أثناء قيادة.
 وأرسلت روسيا طائرة إلى أنطاليا لنقل بعض الجرحى وجثث الضحايا، كما أمر الرئيس الروسي ديمتري ميدفيديف النائب العام بأن يرسل محققين لمشاركة زملائهم الأتراك في معرفة أسباب الحادث.
 لكن شركة بيغاس توريستيك الروسية التي نظمت الرحلة -ومقرها موسكو قالت في بيان على موقعها الإلكتروني، إن سبب الحادث "وفقاً للمعلومات الأولية" يعود لإصابة السائق بنوبة قلبية.
 وتعتبر أنطاليا الواقعة على ساحل البحر المتوسط أحد أشهر المزارات السياحية في تركيا، ويؤمها كل عام مئات الآلاف من السياح خاصة الألمان والروس والبريطانيين.
 وفي وقت سابق هذا الشهر اتفقت روسيا وتركيا -التي يزورها نحو ثلاثة ملايين سائح روسي كل عام- على إلغاء متبادل لتأشيرة الدخول اللازمة لزيارة تصل إلى ثلاثين يوماً، وذلك ضمن جهود تعزيز السياحة والأعمال بين البلدين.
 ويذكر أن حوادث مثل هذا النوع لا تعتبر غريبة في تركيا، ففي عام 2008 على سبيل المثال قتل 16 سائحا إيرانيا عندما انحرفت حافلتهم عن الطريق في محافظة أجري بشرق تركيا، كما قتل أكثر من عشرة سياح عام 2006 عندما سقطت حافلتهم في نهر بمحافظة توكات وسط البلاد.


المصدر: وكالات 
 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...