باراك يحقق تقدماً لشراء «أف 35»

31-07-2010

باراك يحقق تقدماً لشراء «أف 35»

أفادت وسائل الإعلام الإســرائيلية، أمس، بأن وزير الدفــاع إيهود باراك، الذي يزور واشنطن هذه الأيام، حقق تقدما كبيرا في المفاوضات من أجل شراء طائرات العقد المقبل لســلاح الجو الإسرائيلي من طراز «أف 35».
ونقلت عن باراك قوله إن «منظومة العلاقات الأمنية بيننا وبين الولايات المتحدة عميقة، وغير قابلة للاهتزاز وهي الحجر الأساس المركزي للأمن الإسرائيلي، وهو ما يسهم كثيرا في تعزيز مصلحة الدولتين».
ومن المقرر أن تدخل طائرة «أف 35»، التي تنتجها شركة «لوكهيد مارتين»، الخدمة الفعلية في الجيش الأميركي في العام المقبل. وتشكل الطائرة بالنسبة لإسرائيل الجيل المقبل من الطائرات الحربية، وهي تعتبر طائرة اعتراض وهجوم. وتملك الطائرة منظومات تسمح لها بالتملص من الرادار فضلا عن قدرات انسياب وحركة جوية متقدمة.
وأشارت الصحف الإسرائيلية إلى أنه أثناء اللقاءات بين باراك وكبار المسؤولين في إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما تم بحث القضايا الجوهرية في العلاقات الأمنية بين الدولتين، وبينها قضية شراء الطائرات المتهربة من الرادار هذه. وكان باراك قد أجرى مباحثات مع كل من وزير الدفاع روبرت غيتس ووزيرة الخارجية هيلاري كلينتون ورئيس الأركان الأميركي مايكل مولن إضافة إلى مسؤولين آخرين. وأعلن مكتب باراك أن الغاية من اللقاءات تعزيز مسار العملية السياسية مع الفلسطينيين والبحث في المشروع النووي الإيراني واحتياجات إسرائيل الأمنية.

المصدر: السفير

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...