مسودة بيان قمة الـ20: التحديات المالية تهدد النمو

24-06-2010

مسودة بيان قمة الـ20: التحديات المالية تهدد النمو

أظهرت مسودة لبيان مجموعة العشرين أن المجموعة ستحذر من الاكتفاء بما تم تحقيقه في التصدي للأزمة الاقتصادية العالمية وستقول إن ضعف الماليات العامة قد يضر بالنمو على المدى البعيد.
وفي المسودة التي تم وضعها قبيل اجتماع زعماء المجموعة في 26 و27 حزيران الحالي في تورونتو، انعكست الآراء المختلفة لدول مجموعة العشرين حول السياسات الاقتصادية المستقبلية. وجاء فيها أن التعافي الاقتصادي «غير منتظم وهش» حيث بلغت البطالة مستويات غير مقبولة، مضيفة أنه «لا مجال للتراخي». وفي الوقت نفسه قالت الوثيقة إن «التحديات المالية في كثير من الدول تؤدي إلى تقلبات في السوق وقد تهدد التعافي بشدة وتضعف توقعات النمو على المدى البعيد».
من جهته، قال رئيس الاتحاد الأوروبي هيرمان فون رومبوي إن العالم يحتاج لتحقيق المساواة في ما يتعلق بالضرائب على البنوك والتعاملات المالية، وقال في خطاب مشترك مع رئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروسو، «نحن نعتبر أن العمل على فرض ضريبة عالمية على التعاملات المالية يجب ان يستمر لتحقيق المساواة على مستوى العالم».
إلى ذلك، ارتفع سعر صرف اليوان الصيني مقابل الدولار، بنسبة 0,02 في المئة، ما أنذر بأن «المرونة» العملية التي أعلنت عنها بكين مؤخرا، لن تكون بالسرعة الكافية لإرضاء واشنطن، وستكون موضع خلاف خلال قمة العشرين.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...