اتفاق على تشكيل جمعية صداقة برلمانية سورية- أوروبية

26-05-2010

اتفاق على تشكيل جمعية صداقة برلمانية سورية- أوروبية

بحث رئيس مجلس الشعب الدكتور محمود الأبرش أمس مع وفد لجنة العلاقات مع المشرق في البرلمان الأوروبي برئاسة ماريو دافيد رئيس اللجنة العلاقات البرلمانية وسبل تطويرها والعلاقات الثنائية وسبل تطويرها والمستجدات الإقليمية في المنطقة.

واتفق الجانبان خلال اللقاء على تشكيل جمعية صداقة برلمانية بين مجلس الشعب والبرلمان الأوروبي بهدف المساهمة في تعزيز العلاقات السورية الأوروبية.

وأشار الدكتور الأبرش إلى ضرورة أن تضطلع دول الاتحاد الأوروبي بدور أكبر لجهة دفع عملية السلام في المنطقة والضغط على إسرائيل لفتح المعابر وفك الحصار عن قطاع غزة والعمل على وقف السياسات الإسرائيلية العدوانية الرامية إلى تهويد القدس وطمس هويتها العربية والإسلامية.

وأكد رئيس مجلس الشعب حرص سورية على تحقيق السلام العادل والشامل مشيراً إلى أن استمرار إسرائيل في احتلال الأراضي العربية وسياساتها العدوانية تجاه الشعب الفلسطيني والمقدسات الدينية يعرقل تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وأشار أعضاء الوفد إلى أهمية الزيارات المتبادلة بين الجانبين وتبادل الخبرات والتجارب بهدف الارتقاء بواقع العلاقات البرلمانية وتطويرها.

وفي الإطار نفسه عقدت جلسة مباحثات بين لجنة الشؤون العربية والخارجية ووفد اللجنة تم خلالها التأكيد على ضرورة تطوير العلاقات البرلمانية الثنائية وآليات تفعيلها.

المصدر: سانا

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...