استشهاد فلسطيني في غزة يرفع عدد الشهداء إلى 372 شهيدا

23-05-2010

استشهاد فلسطيني في غزة يرفع عدد الشهداء إلى 372 شهيدا

ارتفع عدد شهداء الحصار الاسرائيلى المفروض على قطاع غزة إلى 372 شهيدا بعد وفاة الفلسطيني محمد عمر النجار من سكان مدينة غزة نتيجة عدم مقدرته على السفر لتلقى العلاج خارج القطاع من التهابات حادة أصابته في الأذن.

وطالبت وزارة الصحة فى الحكومة الفلسطينية المقالة فى بيان لها اليوم نقلته وكالة فلسطين اليوم المجتمع الدولى بالوقوف إلى جانب أهالي القطاع ومرضاه المحاصرين والخروج من حالة الصمت الرهيب والضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإنهاء ممارساته الوحشية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني على مرأى ومسمع العالم.

- أصيب فلسطيني اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية إن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص على مجموعة من العمال كانوا يجمعون الخردة في إحدى المزارع في بيت لاهيا شمال القطاع ما أدى إلى إصابة الفلسطيني محمد سعد الله بجروح نقل على اثرها إلى مستشفى كمال عدوان.

كما داهمت قوات الاحتلال مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية وقامت بجولات استفزازية في معظم الأحياء والضواحي.

وقال شهود عيان إن قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي معززة بالجيبات والآليات المصفحة داهمت أحياء المدينة بشكل أثار مخاوف الفلسطينيين.

كما داهمت قوة من جيش الاحتلال قرية الكوم غرب الخليل وأجرت عمليات تجوال في كافة أحيائها قبل انسحابها منها.

وداهمت قوات الاحتلال أيضاً اليوم مدينة قلقيلية بالضفة الغربية وجابت شوارعها وأحياءها وتمركزت بالقرب من جامعة القدس المفتوحة وسط المدينة.

وقال شهود عيان إن ثلاث سيارات جيب عسكرية داهمت المدينة بطريقة استفزازية فرد عليها طلبة المدارس الفلسطينية برشقها بالحجارة والزجاجات الفارغة.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل الفلسطيني ابراهيم سالم 18 عاما في قرية الشواوره شرق بيت لحم وفتشته وسلمته بلاغا لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة عتصيون.

من جهة ثانية استولى أكثر من مئة مستوطن إسرائيلي على أراض فلسطينية تابعة لمدينة الروابي الجديدة بالقرب من مدينة رام الله بالضفة الغربية لاقامة مستوطنة جديدة عليها.

وقال أحد المسؤولين عن إقامة المستوطنة وهو من مستوطنة عطرت القريبة من مدينة الروابي إنه ستتم مصادرة أراضي الفلسطينيين المحيطة بالمستوطنة مضيفاً أن المستوطنين سيبنون مستوطنة جديدة في المنطقة لمنع إقامة مدينة فلسطينية.

يشار إلى أن اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين وممتلكاتهم تتواصل بشكل يومي بحماية من قوات الاحتلال الاسرائيلي ضمن الخطط الرامية إلى الضغط على الفلسطينيين والتضييق عليهم.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...