هولندا: حكومة ائتلافية تضم حزباً مناهضاً للإسلام

30-09-2010

هولندا: حكومة ائتلافية تضم حزباً مناهضاً للإسلام

تم التوصل إلى اتفاق في هولندا على تشكيل ائتلاف حكومي بين الليبراليين والمسيحيين الديموقراطيين بدعم من الحزب المعادي للإسلام بزعامة خيرت فيلدرز الذي يحاكم بتهمة الحض على كراهية المسلمين.
وأعلن زعيم الليبراليين مارك روتي، الذي يرجح أن يتولى رئاسة الحكومة قريبا، في لاهاي «لقد وضعنا اللمسات الأخيرة على الاتفاق». وستكون هذه أول حكومة أقلية في هولندا منذ العام 1939.
وتوصل زعيم الحزب المسيحي الديموقراطي روتي وماكسيم فرهيغن وزعيم «الحزب من اجل الحرية» خيرت فيلدرز، إلى اتفاق حول برنامج للحكومة وعلى دعم حزب فيلدرز للائتلاف الحكومي المقبل. ولم يحصل الليبراليون أو الحزب المسيحي الديموقراطي سوى على 52 مقعدا من أصل 150 في البرلمان، إلا أنهما يملكان أغلبية مع تأييد حزب «الحرية» الذي يتزعمه فيلدرز. وتستأنف الاثنين المقبل القضية التي يحاكم فيها فيلدرز بعد أن شبه القرآن بكتاب أدولف هتلر «كفاحي».
ورحب فيلدرز بالاتفاق قائلا «انه يوم جيد لهولندا»، مضيفا أن «اليسار ليس في الحكم، وأخيرا سيحصل شيء في هولندا». وسيعقد الحزب المسيحي الديموقراطي المنقسم حول تعاونه مع حزب فيلدرز مؤتمرا السبت المقبل تتخلله عملية تصويت استشارية.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...