العراق: استهداف المنطقة الخضراء بقذيفتي "هاون"

26-09-2010

العراق: استهداف المنطقة الخضراء بقذيفتي "هاون"

 سقطت قذيفتا "هاون" داخل المنطقة الخضراء، المنيعة التحصينات، في العاصمة العراقية، بغداد، الأحد، وفق مصادر أمنية.

ولم يتضح إذا ما تسبب الهجوم على المنطقة، التي تضم مقار الحكومة العراقية إلى جانب سفارتي الولايات المتحدة وبريطانيا، في إيقاع قتلى أو جرحى.

وتزايدت الهجمات الصاروخية على "المنطقة الخضراء" التي عرفت سابقاً بـ"المنطقة الدولية"، خلال الأشهر القليلة الماضية، كان أبرزها الهجوم الذي استهدفها إبان زيارة نائب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في الرابع من يوليو/تموز الماضي.

وعلى صعيد مواز، فتح مسلحون النار على سيارة موظف من العاملين في "هيئة النزاهة" غربي بغداد، ما أسفر عن مقتله، الأحد، على ما أوردت مصادر أمنية.

وكذلك أصيب ثلاثة مدنيون بجراح إثر انفجار قنبلة شرقي.

ولقي شرطي عراقي مصرعه، وأصيب ثلاثة آخرون في انفجار عبوة ناسفة الخميس الماضي في أحد الشوارع المزدحمة في الضواحي الشمالية للعاصمة العراقية، وفقاً لما أعلنته شرطة بغداد.

وتزامن الحادث مع سقوط عدة قذائف هاون داخل المنطقة الخضراء الحصينة.

يأتي هذا بعد أيام على مقتل 36 شخصاً على الأقل في أحداث العنف في العراق الأحد الماضي، من بينهم 29 قتلوا في تفجيرين كبيرين بسيارتين مفخختين في بغداد.

وخلف التفجيران وعمليات القصف التي وقعت في العراق ما يزيد على 128 جريحاً، وفق الداخلية العراقية.

فقد أعلنت الشرطة ومصادر طبية في مدينة الفلوجة، غربي بغداد، إن سيارة مفخخة استهدفت دورية للجيش العراقي، ما أدى إلى مقتل 5 أشخاص، بمن فيهم اثنان من الجنود، بينما أصيب 14 شخصاً من المشاة والجنود، بجروح في الحادث نفسه.

وفي وقت سابق الأحد، لقي ما لا يقل عن 10 أشخاص مصرعهم وأصيب 58 في انفجار هز حافلة صغيرة خارج أحد المكاتب التابعة لشركة الاتصالات الخلوية الوطنية "آسياسيل".

وكان من بين القتلى والجرحى موظفون وعملاء للشركة، بحسب مصادر أمنية عراقية.

كما وقع انفجار ثالث في تقاطع بحي الكاظمية بشمال غربي بغداد، ما أدى إلى مقتل 19 شخصاً وإصابة 53 آخرين بجروح.

ووقع الانفجاران السابقان في العاشرة والربع من صباح الأحد، بحسب الشرطة العراقية التي أفادت أن معظم القتلى والحرحى فيهما من المدنيين.

وفي حادث منفصل، قتل سائق وابنه بعبوة ناسفة زرعت في حافلتهما الصغيرة، بينما كانا على شارع سريع في غربي بغداد، فيما انفجرت عبوة ناسفة في حي النهضة التجاري في وسط بغداد، ما أدى إلى إصابة ثلاثة مدنيين.

وجاءت هذه الأحداث إثر مقتل الضابط بوزارة الداخلية العراقية، أمجد وسام، بعبوة ناسفة انفجرت بسيارته جنوب غربي بغداد، مساء السبت.

المصدر: CNN

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...