باكستان تشهد أسوأ حادث طيران: 152 قتيلاً في تحطم «ايرباص»

29-07-2010

باكستان تشهد أسوأ حادث طيران: 152 قتيلاً في تحطم «ايرباص»

مروحية باكستانية تنتشل جثث ضحايا الطائرة التي تحطمت قرب إسلام أباد أمسأعلن مسؤولون باكستانيون مقتل جميع ركاب طائرة باكستانية تحطمت أمس، وسط أمطار غزيرة بالقرب من إسلام أباد وعددهم 152 شخصا في أسوأ حادث طيران تشهده باكستان. وقال متحدث باسم السفارة الأميركية في اسلام اباد إن أميركيين إثنين من بين الضحايا.
وقال رئيس جهاز تطوير العاصمة الباكستانية، امتياز إلهي، «لا ناجين. نعتقد أنهم كلهم لقوا حتفهم. ننتشل جثث القتلى من وسط الحطام». وكانت الطائرة وهي من طراز «ايرباص 321» وتابعة لشركة «اير بلو» الخاصة للطيران تحطمت في منطقة غابات كثيفة وتلال وعرة بينما كانت قادمة من مدينة كراتشي الساحلية الجنوبية.
وفقدت الطائرة الاتصال بمركز التحكم في مطار اسلام اباد الدولي، وعلى متنها 146 راكبا وستة من أفراد الطاقم. وقال وزير الداخلية الباكستاني رحمن مالك للصحافيين «تلقى الطيار تعليمات بالهبوط في المدرج الاول أو الثاني... كانت الطائرة على ارتفاع 792 مترا قبل الهبوط لكنها ارتفعت بشكل مفاجئ إلى نحو 914 مترا وهو أمر لم يفسر». وأضاف «إذا كانت رؤية المهبط غير جيدة كان يجب تحويل الاتجاه».
وصرح وزير الدفاع الباكستاني أحمد مختار بأن برج المراقبة بالمطار أغلق وأن فريقا سيفحص مسجل بيانات الصندوق الاسود والاتصالات اللاسلكية بين الطائرة والبرج.
وتسير شركة «اير بلو» رحلات جوية داخلية بشكل أساسي لكنها ترسل رحلات أيضا إلى دولة الامارات وعمان وبريطانيا. وقال المتحدث باسمها رحيل أحمد إن هذا هو اول حادث تحطم لطائرات الشركة وإن تحقيقا فتح في الامر. وأضاف ردا على سؤال حول سبب الحادث «من المبكر للغاية التكهن. سلطات الطيران المدني ستكون معنية أيضا».

المصدر: رويترز

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...