"الموساد" يسعى لحرمان موريتانيا من التمويل الأوروبي

05-06-2010

"الموساد" يسعى لحرمان موريتانيا من التمويل الأوروبي

اكتشفت السلطات الموريتانية أن عملاء تابعين للموساد “الإسرائيلي” يقومون بنشاط محموم في الأوساط الأوروبية والغربية لحرمان موريتانيا من التمويلات و”عرقلة منتدى بروكسل لمانحي موريتانيا” المقرر تنظيمه في الثاني والعشرين من الشهر الجاري .

وكشفت السلطات الموريتانية في هذا المجال رسائل جديدة للدبلوماسي الفرنسي السابق برتران فيسار دوفوكولت، موجهة إلى جهات عديدة، من بينها الإليزيه والمدير العام للتنمية في المفوضية الأوروبية .

ونقلت وكالة “صحراء ميديا” عن مصدر مقرب من الرئاسة الموريتانية أن السلطات حصلت على إثباتات بأن الفرنسي دو فوكولت يروج “معلومات كاذبة لتضليل الاتحاد الأوروبي بصور قاتمة للوضع في موريتانيا”، عبر إثارة ملفات لا علاقة لها بفترة النظام الحالي، من قبيل “الإرث الإنساني، والفساد، ومشكلة الرق” .

وأضافت المصادر أن الدبلوماسي الفرنسي السابق “يعمل لصالح جهاز الموساد “الإسرائيلي” منذ أمد بعيد”، ويسعى بتكليف منه إلى الثأر من “قطع نواكشوط للعلاقات المشينة مع الكيان الصهيوني” قبيل مؤتمر المانحين، وأن تلك المساعي تم اكتشاف خيوطها في أثناء زيارة الرئيس محمد ولد عبد العزيز الأخيرة إلى فرنسا لحضور القمة الفرنسية الإفريقية في مدينة نيس .

المصدر: الخليج

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...