61 قتيلاً و119 جريحاً في سلسلة تفجيرات بالعراق

23-04-2010

61 قتيلاً و119 جريحاً في سلسلة تفجيرات بالعراق

 خلفت سلسلة تفجيرات استهدفت مناطق شيعية وسوق مفتوحة بالعاصمة العراقية بغداد، وإحدى ضواحي محافظة "الأنبار"، 61 قتيلاً على الأقل، وأكثر من 119 جريحاً، حسبما أكد مسؤولون بوزارة الداخلية العراقية الجمعة.

وأسفر هجومان بسيارتين مفخختين، استهدفا مسجدين في حي "مدينة الصدر"، ذي الأغلبية الشيعية شرقي بغداد، عن سقوط ما يزيد على 39 قتيلاً، ونحو 56 جريحاً آخرين، وفق المصادر العراقية.

كما سقط ثمانية قتلى و23 جريحاً في تفجيرين نجم أحدهما عن سيارة مفخخة والآخر عن عبوة ناسفة زُرعت على جانب الطريق، خارج مسجد "محسن الحكيم"، في جنوب شرقي بغداد.

كما أسفر انفجار سيارة مفخخة خارج مسجد "هادي الجلبي"، في حي "الحرية" شمال غربي بغداد، عن مقتل خمسة أشخاص وجرح عشرة آخرين، بحسب المصادر الأمنية العراقية.
وسقط قتيلان على الأقل، بالإضافة إلى سبعة جرحى، نتيجة انفجار عبوة ناسفة خارج مسجد "الصدريين" في حي "الزعفرانية"، بجنوب شرقي العاصمة العراقية.

وانفجرت عبوة ناسفة في سوق شعبية مفتوحة بحي "الدورة"، جنوبي بغداد، مما أدى إلى مقتل شخص واحد على الأقل، وإصابة ستة آخرين.

كما انفجرت سيارة مفخخة خارج مكتب الزعيم الشيعي مقتدي الصدر، في حي مدينة الصدر، بالعاصمة العراقية، مما أسفر عن سقوط خمسة جرحى.

وأدى انفجار سيارة مفخخة خارج مسجد للشيعة في حي "الأمين"، جنوب شرقي بغداد، إلى سقوط جريحين على الأقل.

وفي محافظة الأنبار، الواقعة إلى الغرب من العاصمة العراقية، أسفرت عدة انفجارات شهدتها مدينة "الخالدية"، عن مقتل 6 أشخاص، وإصابة 10 آخرين.

وقالت المصادر إن ست عبوات ناسفة على الأقل انفجرت داخل منطقة سكنية يسكنها ضابط شرطة وأحد القضاة، في المدينة التي تقع على بعد حوالي 80 كيلومتراً إلى الغرب من بغداد.

المصدر: CNN

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...