أرقام مسلية

27-09-2010

أرقام مسلية

÷ ذكرت وكالة الطاقة الدولية، في تقرير صدر لمناسبة قمة الأمم المتحدة حول أهداف الألفية، إلى أن أكثر من 20 في المئة من سكان العالم، أي ما يعادل 1.4 مليار شخص، غير موصولين بشبكة الكهرباء، وأن 40 في المئة منهم يعتمدون على مواقد بدائية تعتبر غير صحية لا بل سامة، وتقضي على حياة 1.9 مليون شخص حول العالم غالبيتهم من النساء والأطفال. ويستهلك سكان ولاية نيويورك الذين يصل عددهم إلى 5.19 مليوناً، طاقة كهربائية تعادل ما يستهلكه 791 مليوناً من سكان أفريقيا جنوب الصحراء. وفيما يتوقع أن يحصل الجميع في الصين على الكهرباء بحلول 2015، يضطر سكان أميركا اللاتينية إلى انتظار العام 2030!

 

÷ ذكرت صحيفة «ميامي هيرالد» أن الأميركي جايغر ستولتز (43 عاماً) فاز بجائزة بقيمة 100 ألف دولار في مسابقة لصنع أفضل «همبرغر» في «ميامي بيتش» في فلوريدا، وذلك بعد طبخه مع الفريز وصلصة الشواء. وفازت جينا هاس بجائزة 15 ألف دولار عـــن فئة البرغر الخالي من اللحـــم الأحـــمر، وذلك على برغر صنعته من لحم الديك الرومي.

 

÷ نقلت صحيفة «تشاينا ديلي،» عن أعلى مسؤول لمراقبة السكان في المقاطعات أنه اعتباراً من 2030، سيسمح لجميع الأزواج في مقاطعة غوانغدونغ، جنوبي الصين، بإنجاب طفلين. وتحظر الســلطات الصينية، منـــذ ثلاثة عقود، علــى الزواج إنجاب أكثر من طفل واحد.

÷ تدور معركة قضائية في ولاية كاليفورنيا الأميركية بين ستة أشخاص على الأقل حول ملكية زمردة يعتقد أنها الأكبر في العالم، حيث تزن زمردة «باهية» (التي تستمدّ اسمها من اسم المنطقة التي اكتشفت فيها في البرازيل) 380 كيلوغراماً. وتقدر قيمتها بأكثر من 370 مليون دولاراً. وكانت الزمردة حفظت لفترة في قبو أحد المصارف في ولاية «نيو اورليانز» الذي اجتاحه الفيضان خلال إعصار «كـــاترينا»، مخـــلفاً الجوهرة الثمـــينة مغمورة بالمياه لشهــور عديدة.

÷ فاز مهندس الاتصالات الأميركي ادوارد بيمنتل بجائزة عبارة عن مليون قطعة من الفطائر الروسية لأدائه في مسابقة «الكاريوكي» الغنائية العالمية! وقال منظمو المسابقة إنه حتى لو أكل بيمنتيل 100 قطعة في اليوم، فإن الكمية التي حصل عليها ستكفيه لفترة 27 عاماً، وكما سيحصل على قسيمة تمكنه من أكل الفطائر الروسية متى رغب في ذلك، بعد تفوقه على مغنين من 16 دولة.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...