إسرائيل تعزز نشاطها التجسسي على أميركا

30-08-2010

إسرائيل تعزز نشاطها التجسسي على أميركا

نشر موقع «الصحافة الحرة الأميركية» مقالاً مسهباً يؤكد تعزيز الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد) من أنشطتها داخل الولايات المتحدة الأميركية دون أن يكون هناك ما يقف في وجهها. وجاء في المقال الذي كتبه الضابط السابق في وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية فيليب غيرالدي الذي يشغل حالياً منصب المدير التنفيذي لمجلس المصالح الأميركية، أن الحكومة الإسرائيلية تزعم أنها لا تتجسس على الولايات المتحدة، وقال: «إلا أن واقع الأمر هو أن وكالات الاستخبارات الإسرائيلية تستهدف الولايات المتحدة بكثافة، وخاصة في مجال الشؤون العسكرية وتقنية الاستخدام المزدوج المدنية» حسب ما نقلت صحيفة «فلسطين».
وأضاف: «تعتبر إسرائيل، وهي من بين الدول الصديقة لواشنطن، أنها تتفوق على كل الدول الأخرى في أنشطتها للتجسس على الشركات ووزارة الدفاع الأميركية، وقد تمكنت من السيطرة على قطاعين تجاريين بحيث يجعل في إمكانها توسيع امتدادها إلى داخل البنية التحتية المحلية الأميركية، هما قطاع الطيران وقطاع سلامة الاتصالات».
وتابع: «من المعتقد أن لدى إسرائيل القدرة على مراقبة كل سجلات الهاتف التي تصدر عن الولايات المتحدة تقريباً، في الوقت الذي أصبح معروفاً فيه أن الشركات الإسرائيلية لأمن الطائرات تعمل لحساب «الموساد» كمراكز محلية».

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...