تركيا: تسليم وتسلم في رئاسة الأركان

28-08-2010

تركيا: تسليم وتسلم في رئاسة الأركان

كوشانير (إلى اليمين) وباشبوغ خلال حفل التسليم والتسلم لرئاسة الأركان التركية في أنقرة أمستسلم الجنرال التركي ايشيك كوشانير، أمس، رئاسة الأركان من سلفه الجنرال ايلكير باشبوغ.
وقال كوشانير، في حفل التسليم والتسلم الذي حضره الرئيس عبد الله غول ورئيس الحكومة رجب طيب اردوغان، «ظل الجيش دائماً متحيزاً وسوف يتحيز للدفاع عن الدولة الوحدوية وعن العلمانية».
ووعد كوشانير بتنحية الذين قد يتبين أنهم متورطون في «أعمال إجرامية»، مشدداً على أنه يتوجب على القضاء إصدار أحكامه «استناداً إلى وقائع دامغة» داعياً السلطات إلى عدم التحرك استناداً إلى «شبهات».
ومنذ عام 2007 يلاحق نحو مئة ضابط بينهم جنرالات في الخدمة بتهمة المشاركة في مشروع انقلابي للإطاحة بحكومة رجب طيب أردوغان. وأدان كوشانير «حملة التشهير النفسية» التي تقوم بها بعض الصحافة وتستهدف الجيش بهدف تشويه سمعته أمام الرأي العام التركي.
ونقلت وكالة «الأناضول» التركية عن باشبوغ قوله إن «الفوز بالحرب على الإرهاب في تركيا تتضمن قطع المصادر المالية والعناصر على المنظمة الإرهابية (حزب العمال الكردستاني) ومنعه من إيجاد ملاذ آمن خارج حدود الدولة»، مشدداً على «ضرورة وضع حد لوجود المنظـمة الإرهابية في شمال العراق».

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...