أنقرة

الموقع
17-12-2021

سورية تمر بأسوأ جفاف منذ 70 عاماً

الجفاف في سوريا حالياً هو الأسوأ منذ 70 عاماً، ويهدد بحدوث موجة لجوء وهجرة جديدة بعد أن اجتمعت آثار الحرب والتغييرات المناخية للإجهاز على الزراعة في البلاد.

فعلى ضفاف نهر الخابور في شمال شرق سوريا، تقع قرية تسمى أم غرقان، والمفارقة أن القرية تعاني الآن من الجفاف رغم تجاورها مع نهر الخابور، أحد روافد نهر الفرات.

جف نهر الخابور تماماً مثل الأنهار والبحيرات والسدود الأخرى في جميع أنحاء البلاد التي مزقتها الحرب، حيث يفشل حصاد المحاصيل وتحتضر الماشية وتزداد ندرة مياه الشرب النظيفة.

10-12-2021

تفاقم ظاهرة الانتحار في مناطق المسلحين شمال حلب

أقدم شاب من المقيمين في مدينة عفرين على شنق نفسه داخل منزله الذي يقيم فيه مع عائلته، في حالة انتحار جديدة تُسجّل ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة مسلّحي تركيا بريف حلب الشمالي.

ووفق ما نقلته مصادر من عفرين، فإن ذوي الشاب عثروا عليه جثةً هامدة داخل غرفته بعد أن قام بشنق نفسه، مشيرةً إلى أن الشاب ينحدر من ريف محافظة حماة، حيث كان قد وصل إلى مدينة عفرين مع دفعات المسلحين وعائلاتهم التي كانت خارجةً من المنطقة الوسطى إلى ريف حلب الشمالي.

08-12-2021

تعاون "تركي إماراتي" في مجال الصناعات الدفاعية

أكد مصدر في الصناعات الدفاعية التركية، أن وفداً حكومياً إماراتياً يزور أنقرة لبحث التعاون بين البلدين في مجال الصناعات الدفاعية.

وقال المصدر في تصريح: "بدأ وفد حكومي إماراتي يوم الإثنين زيارة إلى أنقرة، لبحث التعاون بين البلدين في مجال الصناعات الدفاعية"، دون الإشارة إلى تفاصيل أخرى.

وكان ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان، قد وصل أنقرة نهاية الشهر الماضي بعد قطيعة دامت 10 سنوات.

06-12-2021

الجيش الليبي يكشف عن شرط تركيا لإجلاء مرتزقتها عن البلاد

Image
الجيش الليبي يعلن شرط تركيا لإجلاء "المرتزقة" من ليبيا

كشف مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي، خالد المحجوب، تفاصيل لقاءات اللجنة العسكرية الليبية "5+5" في تركيا، مؤكدا أن الأخيرة أكدت اهتمامها وحرصها على استقرار ليبيا.

وقال المحجوب، في بيان له، إن "لقاءات اللجنة العسكرية الليبية "5+5" في تركيا، أسفرت عن تأكيد أنقرة موافقتها على إجلاء المرتزقة وإنهاء تواجدها في ليبيا بالتزامن مع خروج باقي المرتزقة بشكل يشمل الجميع من جميع أنحاء ليبيا".

03-12-2021

الإحتلال التركي يحفر خندقاً بطول 230 كم داخل سوريا

Image
تركيا تحفر خندقاً بطول 230 كم داخل سوريا

كشفت صحيفة «حرييت» التركية، أن الجيش التركي حفر خندقاً بطول 230 كيلومتراً على طريق الدولي «حلب - الحسكة» المعروف باسم «M4» لمنع ما وصفت أنقرة بـ «الهجمات التركية».
الصحيفة ذكرت أن الجيش التركي حفر الخندق بالتعاون مع مرتزقة «الجيش الوطني» الموالون لأنقرة داخل سوريا.

الخندق عمقه أربعة أمتار وبعرض أربعة أمتار، في منطقة عملية «نبع السلام» شمال شرقي سوريا، ويراقب الجنود الطريق على فترات متقطعة على طول الخندق.

01-12-2021

ما الذي يحدث شرق سوريا.. هل غيرت واشنطن استراتيجتها؟

Image
الولايات المتحدة تغير استراتيجيتها.. ما الذي يحدث شوق سوريا

في شهر آذار من عام 2019، وقف الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، أمام مجموعة من الصحافيين، حاملاً خريطة مطبوعة على ورقة، متفاخراً بخُلوّ جميع المناطق الظاهرة فيها من تنظيم «داعش»، مُعلِناً حينها القضاء على «دولة الخلافة»، بعد السيطرة على آخر معاقل التنظيم في بلدة الباغوز في ريف دير الزور الشرقي، إثر عملية مشتركة بين «قوات سوريا الديموقراطية» (قسد) وقوات «التحالف الدولي» الذي تقوده واشنطن.

26-11-2021

 تركيا والسعودية تناقشان العلاقات التجارية في إسطنبول

بحث فؤاد أقطاي، نائب الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، ووزير التجارة السعودي ماجد بن عبد الله القصبي، في مدينة إسطنبول العلاقات الثنائية بين تركيا والسعودية لا سيما العلاقات التجارية.

وأفادت وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية بأن أقطاي والقصبي بحثا، أمس الخميس، خلال لقائهما في مركز مؤتمرات إسطنبول، العلاقات الثنائية بين تركيا والمملكة.

25-11-2021

تفاصيل الاتفاقيات الموقعة بين «أنقرة» و«أبو ظبي»

وقعت "تركيا" و"الإمارات"، أمس الأربعاء، على 10 اتفاقيات في مجالات مختلفة، خلال زيارة ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد آل نهيان، إلى تركيا.

وتم توقيع الاتفاقيات بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. 
وجرى التوقيع على الاتفاقيات في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، بعد لقاء ثنائي وآخر على مستوى الوفود بين الجانبين.