اليمن: الحوثيون يأسرون 200 جندي

28-07-2010

اليمن: الحوثيون يأسرون 200 جندي

ارتفع عدد أسرى الجيش اليمني لدى الحوثيين إلى 200 ينتمون إلى الحرس الجمهوري، فيما ازدادت الهجمات ضد القوات الأمنية في الجنوب، حيث قتل 4 جنود، وأصيب 14، بينهم مسؤول امني رفيع المستوى.
وقال مصدر عسكري أن «الحوثيين اسروا 200 عسكري»، موضحا أن هؤلاء العسكريين ينتمون إلى اللواء 72 في الحرس الجمهوري التابع للجيش. وكان الحوثيون استولوا أمس الأول على موقع الزعلاء الاستراتيجي في منطقة حرف سفيان في محافظة عمران شمال اليمن، بعد معارك ضارية مع قبيلة بن عزيز المدعومة من الجيش، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى.
وقال مصدر قبلي إن الحوثيين نقلوا الجنود الأسرى إلى منطقتي مطرة والنقعة شمال شرق صعدة. ورفض المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام التعقيب على هذه الأحداث. واكتفى بالقول «قد يكون هناك أسرى لكن لا تتوفر أي معلومات حول عددهم أو مصيرهم».
وقال مصدر يمني مطلع لـ«يونايتد برس انترناشونال» إن «قبائل الغولة احتجزت نحو 23 ناقلة جند احتجاجا على عدم قيام الدولة بمعالجة ثلاثة من أبنائها أصيبوا في الحرب السادسة مع الحوثيين». وأكد أن القبائل قطعت الطريق بين محافظتي عمران وصنعاء، مشيرا إلى وساطات لإقناع وجهاء القبيلة بفتح الطريق لإيصال الإمدادات العسكرية إلى مواقع المواجهات مع الحوثيين.

وأعلنت الأجهزة الأمنية اليمنية أن أربعة جنود قتلوا، وأصيب تسعة، في كمين نصبه مسلحون جنوب اليمن. وأوضحت أن سيارة عسكرية كانت تنقل الجنود تعرضت لإطلاق نار بينما كانت متوجهة أمس الأول إلى مديرية حالمين بمحافظة لحج، حيث قطع مجهولون كابلا للاتصالات.
وقال مدير امن مديرية حلمين العقيد علي مثنى، لموقع «26 سبتمبر» الناطق باسم وزارة الدفاع، انه بسبب الإطلاق الكثيف للنار، اصطدمت الآلية بشاحنة، ما أدى إلى سقوط القتلى والجرحى. وسارعت قوات الأمن إلى تسيير دوريات بحثا عن الذين نصبوا الكمين.
وفي حوادث منفصلة، أصاب مسلحون مساعد قائد الأجهزة الأمنية في لحج عبدو الهشيدي. وأعلن مصدر امني أن أربعة من عناصر الشرطة أصيبوا في الضالع، في محافظة جنوبية أخرى، فيما «شن انفصاليون متمردون هجمات بالقذائف الصاروخية والهاون على مركز للشرطة في الضالع وعلى ثلاثة مراكز عسكرية في جوارها». وأضاف المصدر انه من بين المصابين قائد شرطة الضالع علي صالح الازرقي.
واتهم «الحراك الجنوبي»، في بيان، «سلطات الاحتلال» بالوقوف وراء عملية اغتيال أربعة جنود بمحافظة لحج بهدف إحداث فتنة بين الجنوبيين. وحذر «من مخطط تسعى سلطات الاحتلال إلى تنفيذه في عموم مدن الجنوب عبر إذكاء نار الفرقة والتناحر».

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...