مسؤول سوري انتهك منع التدخين عمداً واستدعى الشرطة لتغريمه

27-07-2010

مسؤول سوري انتهك منع التدخين عمداً واستدعى الشرطة لتغريمه

جرت العادة على ان يلتزم المسؤولون بالقوانين ليكونوا قدوة للمواطنين العاديين، لكن محافظ إحدى المحافظات السورية انتهك قرار منع التدخين خلال اجتماع رسمي متعمداً، واستدعى الجهة المعنية لتغرمه مع بقية المجتمعين الذين حذوا حذوه.

وأفاد موقع «محطة أخبار سورية» ان المحافظ الذي لم يذكر اسمه أشعل سيجارة خلال اجتماع رسمي «متحدياً المرسوم 62 للعام 2009 القاضي بمنع التدخين في الأماكن العامة في سورية ومنها الاجتماعات الرسمية».

ونقل الموقع عن مصدر موثوق قوله: «بعدما رأى المجتمعون تصرف المحافظ قام الكثير منهم بإخراج علب السجائر ليدخنوا خلال الاجتماع أسوة بالمحافظ».

وأضاف ان المحافظ وضع مبلغ «2000 ليرة سورية (حوالى 42 دولاراً)، هو الغرامة المقررة على مخالفة أحكام المرسوم، على المكتب وقال: أحضروا الضابطة العدلية المسؤولة عن مراقبة تطبيق منع التدخين». وتابع: «هذه هي الغرامة التي سأدفعها عن نفسي». وحضرت الضابطة العدلية وفرضت الغرامات اللازمة على المخالفين.

ودخل المرسوم 62 حيز التنفيذ في 21 نيسان (ابريل) الماضي بعد مضي 6 أشهر على صدوره.

المصدر: يو بي آي

التعليقات

لم أفهم المغزى من تصرف السيد المحافظ وما هو المقصود من نشر هذا الخبر

ربما أراد سيادته ضرب مثل أن لا أحد فوق القانون، فلا تحرجوني بالتوسط لكم... لا أدري ولن ندري ربما.... ولكن طريقة صياغة الخبر أثرت على استقبالي له، فقد تفهم على أنها تجسيد للمثل: "إذا كنت تعرف ديته..."

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...