عملية موريتانية- فرنسية ضد «القاعدة» في مالي

24-07-2010

عملية موريتانية- فرنسية ضد «القاعدة» في مالي

أعلنت موريتانيا، أمس، أنها قتلت ستة عناصر من تنظيم القاعدة، في هجوم شنصورة وزعها مركز «انتيل سنتر» في ايار الماضي لرسالة اعلن «القاعدة» فيها خطفه جيرمانو.ته، بدعم من فرنسا، على موقع لهم خارج أراضيها، في محاولة لتحرير رهينة فرنسي هدد «القاعدة» بإعدامه.
وقال وزير الداخلية الموريتاني محمد ولد ابيليل، في نواكشوط، إن الجيش شن، أمس الأول، هجوما خارج حدود بلاده على مجموعة مرتبطة «بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي». وأضاف أن «ستة عناصر في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي قتلوا، ولاذ أربعة بالفرار».
وأكد أن هذه المجموعة كانت تستعد لشن هجوم في موريتانيا في 28 تموز الحالي، من دون أن يوضح طبيعته. وقال إن «العملية لم تحصل على أراضينا، بل في منطقة بعيدة عن حدودنا»، ملمحا إلى أنها في مالي. ونقلت صحف اسبانية عن مصادر دبلوماسية أن «قوات نخبة فرنسية» هي التي قامت بالهجوم بمساعدة الولايات المتحدة.
وأعلنت وزارة الدفاع الفرنسية، في بيان، أنها قدمت «دعما تقنيا ولوجستيا» إلى الجيش الموريتاني خلال العملية التي استهدفت مجموعة تحتجز الفرنسي ميشال جيرمانو الذي خطف في نيسان الماضي في النيجر، وهدد «القاعدة» بإعدامه. وأضافت أن «العملية التي قامت بها موريتانيا شلت حركة مجموعة الإرهابيين وأفشلت مشروع هجوم ضد أهداف موريتانية»، موضحة أن المجموعة المستهدفة «هي التي ترفض إعطاء دليل على (أن جيرمانو) على قيد الحياة أو بدء حوار بهدف الإفراج عنه».

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...