البرازيل تهزم ساحل العاج بلقاء ناري شهد طرد كاكا

21-06-2010

البرازيل تهزم ساحل العاج بلقاء ناري شهد طرد كاكا

وضعت البرازيل قدمها في الدور الثاني من بطولة كأس العالم الأحد، بعدما تمكنت من إسقاط سإيلانو يسجل الهدف الثالث لفريقهاحل العاج بثلاثة أهداف لهدف، في مباراة صعبة على الطرفين، لم تخل من الإثارة والمتعة بين السامبا اللاتينية وقوة الكرة الأفريقية، وعكر صفوها إشكالات واحتكاكات في الدقائق الأخيرة ذهب ضحيتها نجم البرازيل، كاكا، الذي تعرض للطرد.

ولمع في اللقاء نجم المهاجم البرازيلي فابيانو، بعدما تمكن من تسجيل ثنائية لفريقه، بينما لم يتحرك المهاجم العاجي دروغبا في معظم أوقات المباراة، وتجنب الاحتكاكات الخشنة مع الدفاع بسبب إصابته، لكنه تمكن في نهاية المطاف من تسجيل هدف تقليص الفارق لصالح فريقه.

وكانت المباراة قد بدأت بضغط من ساحل العاج التي رغبت بتحسين موقعها في ترتيب المجموعة وإثبات قدرتها أمام البرازيل، ولكن ضغطها الهجومي وتفوقها الميداني لم يستمر أكثر من عشر دقائق، تمكن بعدها البرازيليون من استعادة زمام السيطرة.

وركز المنتخب البرازيلي على بناء الهجمات من وسط الملعب، مع اعتماد التمريرات القصيرة التي منحته الهدف الأول عبر فابيانو في الدقيقة 25، بعدما سدد كرة من الجهة اليسرى في سقف المرمى، وبعيداً عن متناول الحارس، لينتهي الشوط الأول بضغط من ساحل العاج دون خطورة حقيقية.

وبعد خمس دقائق على بداية الشوط الثاني، تمكن فابيانو من تسجيل الهدف الثاني، بعد لعبة فردية ناور فيها ثلاثة مدافعين من ساحل العاج، قيل أن يودع الكرة في الشباك.

وأثار الهدف احتجاج ساحل العاج بدعوى أن المهاجم البرازيلي لمس الكرة بيده، ولكن الحكم لم يأخذ بهذا الاعتراض.

ومع مرور الوقت، وانخراط اللاعبيين العاجيين في الهجوم، بمسعى منهم لتحسين النتيجة، تمكن البرازيليون من إيجاد ثغرات عديدة في خط دفاع خصومهم، فسجل إيلانو الهدف الثالث في الدقيقة 62، من كرة عرضية وصلته من الجناح الأيسر.

وفي الدقيقة 79، تمكن منتخب ساحل العاج من تسجيل هدف تقليص الفارق عبر كرة رأسية.

ومع تراجع فرص ساحل العاج في تعديل النتيجة، بدأ التوتر يسود أرض الملعب، وتزايدت الاحتكاكات بين الفريقين، وكان طرفها الأساسي نجم السامبا كاكا، الذي حصل على بطاقة صفراء لدفع لاعب عاجي، ثم حصل على بطاقة ثانية بعد دقيقتين لضربه لاعباً آخر على صدره فطرد من اللقاء بالدقيقة 87.

المصدر: CNN

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...