الجيش الأمريكي يتولى قيادة القوات البريطانية في هلمند

02-06-2010

الجيش الأمريكي يتولى قيادة القوات البريطانية في هلمند

سيتولى الجيش الأمريكي قيادة القوات البريطانية في إقليم هلمند بجنوب أفغانستان في إطار خطوة تُعد جزءاً من إعادة هيكلة قوات منظمة حلف شمال الأطلسي "ناتو".

وأعلنت وزارة الدفاع البريطانية أن قيادة قوات الناتو في جنوب أفغانستان ستنقسم إلى قسمين، يتولى بموجبها قائد القوات البريطانية والمسؤول حالياً عن العمليات العسكرية في إقليم هلمند الجنرال نك كارتر مسؤولية العمليات العسكرية في قندهار، والجنرال الأمريكي ريتشارد ميلز مسؤولية العمليات العسكرية في هلمند.

ورحّب وزير الدفاع البريطاني ليام فوكس بتغيير قيادة قوات الناتو في أفغانستان، واعتبر أنه "يستند إلى المنطق السليم ويصب في المصالح الإستراتيجية لمهمة حلف الأطلسي"، مشدداً على أن القوات البريطانية ستستمر في العمل ضمن هذا الإطار إلى جانب القوات الأفغانية والأمريكية وقوات الدول الأخرى في حلف الناتو.

ونسبت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" الثلاثاء إلى اللواء غوردون ماسينجر رئيس أركان الاتصالات الإستراتيجية في الجيش البريطاني قوله "إن تغيير القيادة في جنوب أفغانستان خطوة صحيحة، لأن مدى وتعقيد تحدي القيادة ازداد بشكل كبير في الأشهر الأخيرة والتغييرات التي جرت توفر أفضل دعم لقيادة قوات الناتو على الأرض".

وأضاف أن القوات البريطانية "اعتادت على العمل بصورة جيدة داخل هيكل قيادة قوات التحالف المتعددة الجنسيات وبما يحافظ تماماً على المصالح العليا لقوات المملكة المتحدة في إطار الترتيبات الجديدة".

وينتشر نحو 10 آلاف جندي بريطاني في أفغانستان معظمهم في إقليم هلمند، قُتل منهم 289 جندياً منذ الغزو الذي قادته الولايات المتحدة عام 2001.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...