العراق: اعتقال زعيم تنظيم "أنصار الإسلام"

05-05-2010

العراق: اعتقال زعيم تنظيم "أنصار الإسلام"

أعلن الجيش الأمريكي في العراق أنه تم القبض على الزعيم المفترض لتنظيم مسلح لاستقطاب "المجاهدين" في بغداد الاثنين.

فقد اعتقلت قوات الأمن العراقية أمير أنصار الإسلام، أبوعبدالله الشافعي، و"سبعة من مساعديه المجرمين" خلال حملات دهم في اثنين من أحياء بغداد، هما حي المنصور وحي الأعظمية، بحسب ما جاء في بيان عسكري صدر الاثنين.بعد أيام على إعلان مقتلهما.. القبض على زعيم ''أنصار الإسلام'' في العراق

ويعتبر تنظيم أنصار الإسلام "مسؤولاً عن تمويل وتنفيذ عمليات إرهابية في أوروبا والمملكة المتحدة"، وكذلك عن نشر وتوزيع "الدعاية المتطرفة."
ويعتقد أن الشافعي شارك في التنظيم منذ نشأته، وأنه يقف وراء الهجمات التي تستهدف المدنيين العراقيين والشرطة الكردية والقوات العراقية والدولية.

كذلك يعتقد أن للشافعي اتصالات بزعيم تنظيم القاعدة، أسامة بن لادن، الذي يقتدي به.

ونتيجة لعملية الاعتقال هذه، تعتقد القوات الأمريكية أن قدرات شبكات أنصار الإسلام ستتقلص بصورة جوهرية في العراق، والتي تقول السلطات إنها "شكلت تهديداً مباشراً منذ وقت طويل لوحدة العراق."

وأشارت مصادر إلى أن هيئة كردية لمكافحة الإرهاب، مدعومة بمستشارين أمريكيين ساعدت قوات الأمن العراقية في حملات المداهمة للمباني السكنية.
ويأتي هذا الاعتقال بعد أيام على مقتل اثنين من زعماء تنظيم القاعدة في العراق بغارة مشتركة نفذتها القوات الأمريكية والعراقية، وهو ما أكده التنظيم نفسه بعد أن أعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي ذلك.

وأورد بيان لتنظيم "دولة العراق الإسلامية،" التابع لتنظيم القاعدة تصريحات لأبي الوليد عبد الوهّاب المشهدانيّ، الذي قال إنه يشغل منصب "وزير الهيئات الشّرعية،" أكد فيها مقتل أبي عمر البغدادي وأبي أيوب المصري، الذي يعرف أيضا باسم أبي حمزة المهاجر.

المصدر: CNN

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...