الجيش الإسرائيلي يفتح النار على مسيرة سلمية بغزة

25-04-2010

الجيش الإسرائيلي يفتح النار على مسيرة سلمية بغزة

أطلق جنود إسرائيليون النار على مظاهرة للفلسطينيين في قطاع غزة السبت، كانت تضم عدداً من المتضامنين الأجانب، مما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى، تباينت التقديرات الرسمية بشأنهم.

فبينما أكدت مصادر طبية ونشطاء دوليون أن اثنين من الفلسطينيين وناشطة من مالطا، أُصيبوا برصاص الجيش الإسرائيلي، أفادت مصادر إعلامية فلسطينية بإصابة ما بين خمسة وستة متظاهرين، بينهم متضامنة أجنبية.

وأفادت المصادر بأن عدداً من الجنود الإسرائيليين فتحوا النار على المتظاهرين الذين كانوا يتجمعون شرقي مخيم "المغازي" للاجئين، وسط غزة، احتجاجاً على قيام قوات الاحتلال بفرض طوق أمني حول القطاع.

وذكرت "حركة التضامن الدولية" أن نحو 150 متظاهراً كانوا يقومون بمسيرة سلمية، تعرضوا لإطلاق النار من جانب الجنود الإسرائيليين بإحدى النقاط الحدودية.
وذكرت الحركة، في بيان على موقعها الإلكتروني، أن الشاب نضال الناجي (18 عاماً)، أُصيب برصاصة في فخذه الأيمن، والفتاة هند الأقرع (22 عاماً)، أُصيبت برصاصة في منطقة البطن.

كما أُصيبت ناشطة تحمل الجنسية المالطية، وتُدعى بيانكا زيميت (28 عاماً)، كانت تقوم بتصوير المسيرة السلمية، برصاصة في فخذها الأيسر، وفقاً للبيان.

وبينما قال الجيش الإسرائيلي إن جنوده أطلقوا رصاصات تحذيرية باتجاه مجموعة من المتظاهرين الذين كانوا يقتربون من أحد الحواجز الأمنية في قطاع غزة، فقد أقر بأنه تلقى تقارير تفيد بإصابة ثلاثة فلسطينيين نتيجة تعرضهم لرصاص الجنود الإسرائيليين.

في المقابل، أكدت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إصابة أربعة فلسطينيين ومتضامنة أجنبية، عندما فتحت قوات الاحتلال المتمركزة على الحدود الشرقية للقطاع، مع "أراضي 48"، النار صوب مسيرة سلمية ضد ما يسمى "الحزام الأمني الإسرائيلي."

ووصفت المصادر الطبية في مستشفى "شهداء الأقصى"، وسط القطاع، حالة أربعة من الجرحى مابين طفيفة إلى متوسطة، بينما وصفت جراح الخامس بالخطيرة.
من جانبه، أفاد "المركز الفلسطيني للإعلام" بإصابة 6 مواطنين برصاص "الاحتلال الصهيوني"، أثناء مشاركتهم في مسيرة احتجاجية مناهضة للحزام الأمني شرق "مخيم المغازي."

ونقل المركز المقرب من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، التي تفرض سيطرتها على قطاع غزة، عن الدكتور معاوية حسنين، رئيس قسم الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة، أن المصابين الستة أصيبوا بجراح متفرقة؛ من بينهم إصابة خطيرة بالصدر.

المصدر: CNN

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...